http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تنظيم «داعش» يستهدف سيارة تابعة لحرس المنشأت النفطية

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن تنظيم «داعش» استهداف سيارة لحرس المُنشات النفطية بسلاح «105» مما ادى الى احراقها ومقتل من فيها، وسماها التنظيم بـ«غزوة أبي المغيرة القحطاني».



وقال التنظيم في بيان له على مواقع شبكة الإنترنت الخميس إن التنظيم قام بقصف مواقع حرس المُنشأت النفطية في الهلال النفطي بعدد من صواريخ الغراد، دون أن يحددها.

يذكر إن الاشتباكات اندلعت الأثنين الماضي ، بين قوات حرس المنشآت النفطية ومسلحي تنظيم «داعش» وتعرض أحد خزانات السدرة الـ«الفارم تانك» للقصف من قبل مسلحي «داعش» وأسفر عن المواجهات سقوط قتيل وعدد من الجرحى من جانب جهاز حرس المنشآت النفطية.

وقال مصدر بجهاز حرس المنشآت لـ«بوابة الوسط»، إن عنصرا من الحرس قتل وجرح آخرون في هذه الاشتباكات، التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، فيما شاهد سكان بلدة رأس لانوف أعمدة الدخان تتصاعد فوق منطقة الاشتباكات.

وأكد المصدر تعرض أحد خزانات السدرة الـ«الفارم تانك» للقصف من قبل مسلحي «داعش»، موضحًا أن الاشتباكات تدور الآن على بعد 10كم غرب السدرة، و30 كم غرب رأس لانوف.

يذكر أن خزانات السدرة كانت قد اصيبت بقذائف مباشرة في اشتباكات السدرة، بين حرس المنشآت النفطية وقوات ما يعرف بـ«الشروق» في ديسمبر العام 2014.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com