http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا نواب برقة يلوّحون بالانسحاب من مجلس حكومة الوفاق

الرصيفة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نواب برقة يلوّحون بالانسحاب من مجلس حكومة الوفاق

2016-01-07
الرصيفة الإخبارية:وكالات – قالت مصادر مقربة من نواب برقة إن النواب هددوا بالانسحاب من الحوار الوطني ومن المشاركة في مجلس الرئاسة للحكومة التي يرأسها فائز السراج.



وأشارت المصادر إل أن نواب برقة وبعضا من نواب المناطق الأخرى، أكدوا بأنهم سيغادرون تونس، بعد اجتماع لمجلس الرئاسة لحكومة الوفاق التي شكلتها الأمم المتحدة.

وحسب تلك المصادر فإن سبب انسحاب أعضاء برقة ومغادرتهم تونس يرجع إلى ما وصفوه بتدخلات غير مقبولة من أحمد معيتيق ونائب عن كتلة الإخوان “كجمان” حيث أصرا على عدم الاعتراف بالقيادة العامة للجيش الليبي والقائد العام الفريق أول خليفة حفتر وإصرار معيتيق على عدم إلغاء المادة (8) من ملحق الاتفاق والتي لن تدون ضمن المسوَّدة الرابعة المتفق عليها.

وحسب ما تم تداوله في فترة الحوار فإن المادة 8 من الأحكام الإضافية لاتفاق الصخيرات، والتي لم تدرج في المسوَّدة الموقع عليها بالأحرف الأولى، تنص على أن تنتقل كل صلاحيات المناصب العسكرية والمدنية والأمنية العليا المنصوص عليها في القوانين والتشريعات الليبية النافذة إلى مجلس رئاسة الوزراء فور توقيع هذا الاتفاق، وتنص أيضا، على أنه يتعين اتخاذ قرار بشأن شاغلي هذه المناصب خلال مدة لا تتجاوز 20 يوما، وفي حال عدم اتخاذ قرار خلال هذه المدة، يقوم المجلس باتخاذ قرارات بتعيينات جديدة خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما.

يذكر أن أغلب الليبيين يرفضون هذه المادة، ولم يتم التوافق بشأنها خلال مرحلة الحوار السابقة، غير أن مجلس رئاسة الحكومة الجديدة أراد تمرير هذه المادة، لكي يقصي أغلب ضباط الجيش الليبي من المشهد، في ظل وعود غربية بمساعدة الحكومة على تخليصها من داعش .




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com