555555555555555

أعضاء بالتأسيسية يتوافقون في عُمان على نقاط خلافية

اجواء 0 تعليق 77 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في سلطنة عمان أجواء نت : خاص 23 مارس 2016 - 15:49

أفادت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور نادية عمران، بأن أعضاء الهيئة المجتمعين في سلطنة عُمان توافقوا في جلسة اليوم الأربعاء٬ حول ما يتعلق بمجلس الشيوخ، وآلية انتخاب رئيس الدولة.

 

وأضافت عمران في تصريح لأجواء نت، أنهم توافقوا على بعض المسائل المتعلقة بحقوق المرأة، كالمجلس الأعلى للمرأة، ونسبة تمثيل المرأة في المناصب العليا "الكوتة"، ومنح الجنسية لأبناء الليبية المتزوجة من غير ليبي، فيما ستخصص جلسة الغد لمناقشة موضوع العاصمة وتوطين مؤسسات الدولة.

 

ونفت عمران ما صرح به بعض الأعضاء المقاطعين للهيئة، أن بعثة الأمم المتحدة قد فرضت بعض التعديلات على المواد المتعلقة بالشريعة الإسلامية وحقوق المرأة، قائلة: إن الشريعة الإسلامية لم تكن أبدا من مواضيع الخلاف المطروحة للنقاش فى عُمان، و"إننا لن نسمح للبعثة بالحديث عنها مطلقا".

 

وأشارت إلى أن ما توافقوا عليه في عُمان لا يعد نافذا إلا بعد عرضه على الأعضاء الموجودين في البيضاء للموافقة عليه واعتماده ضمن مواد المسودة القادمة.

 

وكان أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في سلطنة عُمان، قد ناقشوا خلال جلستي الأحد والإثنين الماضيين، مع ممثلين عن المكونات الثقافية تضمين حقوق تلك المكونات في الدستور.

 

مصدر الصورة: موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق