555555555555555

التضامن ترصد التعامل ب"كرت الصديق" في ظل نقص السيولة

وكالة التضامن 0 تعليق 175 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التضامن ترصد التعامل ب"كرت الصديق" في ظل نقص السيولة

رصدت وكالة أنباء التضامن التعامل ببطاقة السحب الالكترونية المحلية، خصوصا في ظل نقص السيولة بالمصارف التجارية في الوقت الراهن .

وأكدت عضو إدارة مركز "الحائس" للتسوق في طرابلس "ابتسام الجعيدي" اليوم السبت – لوكالة أنباء التضامن - أن بطاقة السحب الإلكتروني تلقى رواجاً كبيراً بين المواطنين في ظل نقص السيولة .

وصرحت "الجعيدي" أن المركز خصص آلتي سحب بالبطاقة لصالح مصرف الجمهورية، مبينة أن الفترة القادمة ستشهد تدشين للخدمة في كل من مصرف الأمان، والتجاري الوطني، ومصرف التجارة والتنمية، مرجحة انطلاق الخدمة شهر مايو القادم.

ولفتت إلى أن التعامل ببطاقة "كرت الصديق " يعد سهلا جدا، وأن عوائد البيع بها يتم تحصيلها بشكل سريع دون عراقيل .

من جهتها أضافت إحدى العاملات بصيدلية العلمين بأن التعامل مع الزبائن بالبطاقة الإلكترونية  داخل الصيدلية مستمر مع مصرف الجمهورية فقط.

 ونفت وجود أي عراقيل بين الصيدلية والمواطن على حد سواء، مشيرة إلى أن العمل بالبطاقة يعد حديثا ولم يسبق طرح الفكرة قبل ذلك .

وأردفت الصيدلانية التي فضلت عدم ذكر اسمها بأن الصيدلية لم تقم بتحديد سقف للسحب، وإنما يعتمد ذلك على رصيد الزبون فقط .

من جهة أخرى ذكر احد العاملين بمركز العاشوري للتسوق أن السوق رفض التعامل بالبطاقة خوفا من حدوث مشاكل مع الزبائن منوها إلى أن البطاقة غير عملية .

الجدير بالذكر أن خدمة بطاقة السحب الإلكتروني " كرت الصديق "  قد أطلقها مصرف الجمهورية الأسبوع الماضي كحل بديل لخدمة المواطن حتى زوال غيمة نقص السيولة التي تلقي بظلالها على كافة البلاد.

وكالة أنباء التضامن - خاص

شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن




0 تعليق