555555555555555

الغارديان.. تنسيق بين قوات أردنية وبريطانية للتدخل في ليبيا

عين ليبيا 0 تعليق 53 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الغارديان - عين ليبيا

وكالة ليبيا الرقمية

أكدت وثيقة سرية حصل عليها مسؤول رفيع المستوى بالكونغرس الأميركي من ملك الأردن عبد الله الثاني تواجد القوات الخاصة البريطانية في ليبيا منذ مطلع العام الجاري، كما أشارت الوثيقة أيضاً إلى خطة وضعها الملك عبدالله لمشاركة القوات الخاصة الأردنية في ليبيا إلى جانب القوات البريطانية.

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية، أمس الجمعة أن الملك عبد الله قال إن القوات الأردنية الخاصة ستقوم بالمشاركة في العمليات داخل ليبيا بالتنسيق مع القوات الجوية البريطانية الخاصة، كما أشارت إلى اللقاء الذي جمع الملك عبدالله مع قيادات في الكونغرس في يناير الماضي.

وأكد الملك عبدالله خلال اللقاء حاجة القوات الخاصة البريطانية إلى دعم جنوده عند العمل على الأرض في شمال ليبيا؛ نظراً لتشابه اللهجة الأردنية مع الليبية متوقعا أن يكون ذلك خلال أسبوعين.

ووفق تقرير الغارديان، فقد قال الملك “عبد الله” في اجتماعه مع الجانب الأمريكي: “المشكلة أكبر بكثير من تنظيم الدولة، إنها حرب عالمية ثالثة يشارك فيها المسيحيون واليهود مع المسلمين ضد المتطرفين”.

وأشار التقرير أن أحد محللي الاستخبارات البريطانية في ستراتفور ذكر في مارس الجاري أن القوات الخاصة البريطانية تعمل بالفعل داخل ليبيا، وأنها رافقت المخابرات البريطانية أثناء لقائها بمسؤولين رسميين في ليبيا لتزويدهم بالسلاح والتدريب اللازمين لمواجهة تنظيم الدولة.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




0 تعليق