http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الحراري: 16 خزانًا طالتهم النيران وميناء السدرة لم يعد صالحًا للعمل

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الناطق باسم المؤسسة الوطنية للنفط محمد الحراري، إن رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق الذي شب في ميناءي رأس لانوف والسدرة، مرجحًا السيطرة على النيران مع نهاية اليوم أو يوم غد في حالة عدم تجدد الاشتباكات.



وأوضح الحراري في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الخميس، أن المؤسسة الوطنية للنفط «تقسم كل حقل أو ميناء نفطي إلى عدد الحظائر»، مشيراً إلى أن حظيرة السدرة تضم 19 خزانًا، سبق تضرر بعضها أثناء الاشتباكات التي حدثت في العام 2015.

وذكر الحراري أن الخزانات «في الأساس متوقفة عن الخدمة»، وأن ما تضرر بالكامل في أحداث اليومين الماضيين «ثلاثة خزانات هي 17 و12 و18»، مؤكدا السيطرة ووإخماد النيران التي طالت الخزان 16.

وأشار الناطق باسم المؤسسة الوطنية للنفط إلى تضرر شبكة الأنابيب «بالكامل حيث أحرقت وتوقفت عن العمل كليًا»، كما بين أن المحصلة النهائية للخسائر شملت «إصابة 16 خزانًا بأضرار بسيطة».

أما عن رأس لانوف، فذكر الحراري أن عدد الخزانات الموجودة هناك «13 خزانًا، تضرر منها بالكامل خزانان وهما 12 و13»، وتمكن رجال الإطفاء من إخماد النيران والسيطرة على الخزان الأخير.

ونوه الحراري إلى أن هذه الخزانات «ذات سعة كبيرة تصل إلى 5 آلاف برميل للخزان الواحد»، مشيرًا إلى أن «التقدير المبدئي» لإجمالي الخسائر جراء الحريق في خزانات السدرة ورأس لانوف يبلغ حوالي من «1.5 إلى 2 مليون برميل».

وأكد الحراري خروج ميناء السدرة عن العمل قائلا: «إن ميناء السدرة لم يعد صالحًا للعمل إطلاقًا، وأن الخسائر التي طالته كبيرة كما أن تبعات هذه العمليات ستؤثر بشكل كبير في الداخل وعلى الشركات النفطية الأجنبية، التي لن تفكر في الرجوع طالما أن الحقول النفطية تقع داخل منطقة الاشتباكات».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com