555555555555555

المصرف المركزي في البيضاء يعلن عن وصول مبالغ كبيرة من العملة المحلية في الفترة المقبلة

وال البيضاء 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 27 مارس 2016 (وال) – أعلن مصرف ليبيا المركزي في البيضاء في بيان رسمي اليوم الأحد عن وصول مبالغ كبيرة من العملة المحلية في الفترة المقبلة.
واتهم البيان إدارة المركزي بطرابلس بالتعنت بعدم إرسال عملة ورقية منذ بداية شهر فبراير الماضي، رغم استمراره في توزيعها لباقي المدن الليبية بالمنطقتين الغربية والجنوبية.
وذكر المصرف في بيانه أنه سيضطر إلى تغيير أقفال الخزانة الموجودة في مبنى إدارة المصرف التجاري الوطني بالبيضاء، للاستفادة من الخزانة في عملية تخزين العملة، كما سيقوم بجرد المسكوكات التذكارية “ذهب تجاري” تمهيدًا لبيع جزء منه.
وأشار المركزي في بيان رسمي إلى أن هذه الخطوة تهدف إامتصاص جزء من السيولة من السوق وطرحها بالمصارف التجارية، موضحا أن هذا الذهب “لا يعتبر من الاحتياطي الليبي من الذهب.
وأوضح المصرف أنه سيضطر إلى تغيير أقفال الخزانة، حيث أنها لاتفتح إلا بمفتاحين أحدهما موجود فى البيضاء والآخر في طرابلس، مبينا أنه سيجري جرد ما تحتويه الخزانة طبقًا للمعمول به قانونًا، ذلك لأن الخزانة لم يجر جردها منذ 13 ديسمبر عام 2013.
وطمأن كل المواطنين بسلامة الإجراءات المتبعة، حيث سيتم فتح الخزانة بحضور كل الجهات المختصة من النيابة العامة والبحث الجنائي وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية وغيرها من الجهات.
يذكر أن الخزانة تتبع مصرف ليبيا المركزي وليست مملوكة لمصرف التجاري الوطني كما تتدوال بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بحسب مصرف ليبيا المركزي البيضاء. (وال – البيضاء) م ف/ ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق