http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

59 قتيلا و187 جريحا حصيلة تفجير زليتن

اجواء 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
جانب من آثار التفجير بزليتن أجواء نت : عبدالله الشركسي 7 يناير 2016 - 19:30

قُتل 55 شخصاً وجرح 187 في تفجير شاحنة نقل مياه، اقتحمت بوابة مركز تدريب خفر السواحل التابع لوزارة الداخلية بحكومة الإنقاذ، في منطقة سوق الثلاثاء، شرق مدينة زليتن صباح اليوم.



وقال مراسل أجواء نت بزليتن إن مستشفى المدينة استقبل 55 قتيلا و107 جرحى حالاتهم بين الحرجة والمتوسطة والخفيفة، وأن بعض الحالات الحرجة نقلت إلى مستشفيات طرابلس.

من ناحيته قال مراسل أجواء نت بمصراتة إن قسم الطوارئ بمستشفى مصراتة المركزي استقبل 4 قتلى و77 جريحا جراء التفجير ونقلت بعض الحالات الحرجة إلى مستشفيات العاصمة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة بحكومة الإنقاذ - في بيان لها - حالة الطوارئ بمستشفيات طرابلس ومصراتة وطلبت من الأطقم الطبية بالمستشفيات استقبال جرحى انفجار زليتن وتقديم الخدمات الطبية لهم.

وأكد وكيل وزارة الداخلية بحكومة الإنقاذ الوطني صالح سميو في مؤتمر صحفي له اليوم بطرابلس، أنهم تعرفوا على رقم لوحة السيارة التي قامت بالتفجير في زليتن.

واتهمت أطراف دولية ـ في ردود فعل أولية لها - تنظيم الدولة الإسلامية بالتفجير، إلا أن التنظيم لم يتبنَّ ذلك على المواقع الإلكترونية المنسوبة إليه حتى الآن.

 

وشهدت بوابة الدافنية الواقعة بين مدينتي زليتن ومصراتة تفجيرا بسيارة مفخخة أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وجرح ستة آخرين في مايو الماضي.

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com