555555555555555

مبادرة إيطالية لدعم حكومة السراج الليبية

قناة الحرة 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني الأربعاء إلى تحرك دولي يعطي حكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج الدعم الذي تحتاجه لتبدأ مهامها.

وقال جنتيلوني في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا اليومية "نعمل من أجل توسيع قاعدة الدعم السياسي لحكومة الوفاق"، مضيفا أن إيطاليا تدعم تصميم هذه الحكومة التي يقودها السراج على أن تمارس مهامها انطلاقا من العاصمة طرابلس.

وأضاف أن هذه العملية التي تهدف إلى توسيع الدعم للحكومة يجب أن تتم خلال مهل زمنية معقولة، وإلا فإن الأصوات التي تدعو إلى بدء عملية عسكرية دولية في ليبيا لإعادة الاستقرار، ستتعالى وتلقى أصداء.

وأوضح الوزير الإيطالي أن الوضع الحالي ينطوي على مخاطر عدة، مشيرا إلى أن وجود بلد في حالة فوضى على بعد 400 كلم من السواحل الإيطالية يمكن أن يصبح أرضا ينشط فيها مهربو البشر بحرية أو يقع فريسة لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، ويصبح قاعدة للإرهاب.

وحذر جنتيلوني من مخاطر التدخل العسكري كحل وحيد. وقال "أذكر بأن هناك خمسة آلاف مقاتل من داعش لكن 200 ألف عضو في ميليشيات محلية وإسلامية يمكن أن يلتحق قسم كبير منهم بصفوف المتشددين".

ويتطلع المجتمع الدولي إلى التعامل مع حكومة موحدة في ليبيا تعمل على وقف تمدد تنظيم داعش والحد من الهجرة غير المشروعة من ليبيا إلى السواحل الأوروبية.

المصدر: وكالات

شاهد الخبر في المصدر قناة الحرة




0 تعليق