555555555555555

شعيب ينفي وجود لقاء رسمي مع وفد مجلس الدّولة في القاهرة

قناة ليبيا 24 0 تعليق 94 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى النائب الأول لرئيس مجلس النوّاب، امحمد شعيب، انعقاد أي لقاء رسمي مع وفد ما يسمى بـ “مجلس الدّولة” الموجود في القاهرة حاليًا.

وقال شعيب، “إن أي لقاء في هذا الإطار لا بد أن يكون بموجب قرار من مجلس النوّاب حتى ولو اتّخذ صبغة تشاوريّة، لافتا الى ان ما جرى هو لقاء شخصي عادي بين ليبيين، تم فيه تبادل الرأي حول ما يجري الآن في البلاد.

وكان عضو مجلس الدولة، أبو القاسم أقزيط، أعلن أن وفدًا مما يسمى مجلس الدولة التقى في القاهرة رئيس اللجنة المصرية المعنية بليبيا رئيس الأركان الفريق محمود حجازي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري

وقال اقزيط “أوضحنا للجانب المصري عدة أمور أولها أن (بيان القاهرة) مقبول في إطاره العام، لكن كان من المفترض أن يصدر بعد التشاور معنا، وهو ما رد عليه الجانب المصري بأن هذا البيان كان لتوضيح نتائج الحوارات السابقة فقط”.

وبين أنهم أكدوا للجانب المصري إن الأطراف الرئيسة المعنية بالحوار هي مجس النواب وما يسمى مجلس الدولة مما يستلزم تكوين لجنتين ممثلتين لكل مجلس للتفاوض والوصول إلى حل للأزمة، مضيفًا: “كما اقترحنا أن يتم اختيار أعضاء اللجنتين حسب الدوائر الانتخابية أي 13 عضوًا من كل طرف، ونرحب بأن تكون مصر هي الراعي الأساسي لتلك المفاوضات”.

وتابع أقزيط: “طالبنا أيضًا بضرورة التوازن السياسي والتوافق وعدم الانفراد والتغول وخاصة حول النقاط الجدلية مثل القيادة العليا للجيش. وطالبنا بأن تكون القيادة العليا للجيش سلطة مدنية توافقية

وقال اقزيط “وجدنا توافقًا من الجانب المصري حول النقاط التي طرحناها واقُترح علينا الاتصال بالبرلمان والاتفاق معهم، وفي حال تم ذلك ستبدأ اللقاءات والسعي لحلحلة الأزمة”.

1٬231

شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24




0 تعليق