555555555555555

سامح شكري يغادر إلى تونس للمشاركة في اجتماع حل الأزمة الليبية

الوسط 0 تعليق 54 ارسل لصديق نسخة للطباعة

غادر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، القاهرة صباح الأحد، متوجهًا إلى تونس للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبي.

وقالت «بوابة الأهرام» المصرية إن الاجتماع يشارك فيه أيضًا وزيرا خارجية تونس والجزائر، ويهدف إلى التشاور حول تطورات الملف الليبي، وتنسيق الجهود بين دول الجوار الثلاث لليبيا من أجل وضع حد للأزمة الليبية ومناقشة نتائج الاجتماع الذي عُـقد في القاهرة مؤخرًا بين الأطراف الليبية.

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية التونسية أنه تقرر عقد الاجتماع الثلاثي بين تونس ومصر والجزائر اليوم الأحد وغدًا الاثنين، في حين كان مقررًا في الأول من مارس المقبل.

وأكدت الوزارة في بيان أن الاجتماع الوزاري الذي يعقد على مدار يومين بمقر وزارة الشؤون الخارجية التونسية، يتطرق إلى نتائج الاتصالات والمباحثات التي أجرتها الدول الثلاث مع مختلف الأطراف الليبية، بهدف تقريب وجهات النظر بينهم، ووضع أسس حل سياسي توافقي للأزمة، وتهيئة الظروف الملائمة لجمع الفرقاء إلى طاولة الحوار.

وأضافت أنه من المقرر غدًا الاثنين أن يستقبل رئيس الجمهورية التونسي، الباجي قائد السبسي، الوزراء، على أن يجري رفع نتائج الاجتماع إلى رؤساء الدول الثلاث.

وكان شكري زار تونس في أواخر يناير الماضي والتقى الرئيس التونسي ووزير خارجيته في إطار الجهود التي تقوم بها مصر لحل الأزمة.

واستضافت مصر، الأسبوع الماضي، عددًا من الأطراف الليبية المعنية بالأزمة من بينها القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق