http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

السراج يجتمع في تونس بوفد المجلس الأعلى لقبائل ورشفانة

الوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، ونائبه أحمد معيتيق، في العاصمة التونسية، الأربعاء، بوفد من المجلس الأعلى لقبائل ورشفانة.



وأكد الوفد دعم قبائل ورشفانة حكومة الوفاق ورغبتها في بسط الحكومة سيطرتها على مرافق الدولة، ومعالجتها الانفلات الأمني في بلديات العزيزية والماية والزهراء والسواني، وتفعيل دور الإدارة المحلية في تقديم الخدمات للمواطن.

وتناول الاجتماع مناقشة الوضع الأمني من خلال دعم مديرية الأمن وتفعيل مراكز الشرطة والقوة العمومية من أفراد الأمن والشرطة، وتفعيل المؤسسات القضائية، وإتاحة فرص العمل لشباب ورشفانة، وتعويض السكان عن الأضرار التي لحقت بهم خلال النزاع المسلح والاهتمام بأسر الضحايا والمشاركة في صنع القرار، من خلال مشاركة الكفاءات في إدارة شؤون الحكومة والمساهمة في بناء الدولة، وكذلك الاهتمام بالمؤسسة العسكرية بالمنطقة.

اجتماع السراج بوفد ورشفانة. (الإنترنت)

كما تطرق وفد المجلس الأعلى لقبائل ورشفانة لمناقشة المحافظة على الحدود الإدارية لمنطقة ورشفانة وفقًا للبلديات المعتمدة، وأن يتمكن أبناء ورشفانة من المشارَكة الفاعلة في إدارة بلادهم دون إقصاء أو استبعاد، وأن يتم الاستفادة من المخزون البشري والموارد الغنية في كل القطاعات، ودعم الاقتصاد المحلي وتحفيز القطاع الخاص، وتسهيل التنمية ومنح الشباب وأصحاب المشاريع القروض، خاصة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإعادة تأهيل المؤسسات العامة والخدمية ماديًّا وفنيًّا وصيانة المدارس والمرافق الصحية، ودعم النوادي والمؤسسات الشبابية وهيئات المجتمع المدني، وإعادة تأهيل إذاعة الجفارة وصحيفتها.

ولفت الوفد النظر إلى مسألة الحكم المحلي وإنشاء بلديات جديد، بالإضافة إلى الاهتمام بالبنية التحتية وتأهيل الطرق بشكل سريع، والعمل مع خبراء المنطقة وقياداتها الاجتماعية والمدنية على صياغة خطة نهوض بالمنطقة، وذلك بما يكفل التنمية ودمج المنطقة في مشروع إعادة بناء الدولة والوطن، وأيضًا دعم قيادات المنطقة للقيام بما يلزم من مصالحات وتوافقات مع المناطق المجاورة.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق، فائز السراج، عقد عدة لقاءات في القاهرة في نوفمبر الماضي بين شخصيات اجتماعية وعسكرية من ورشفانة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com