555555555555555

أهلي طرابلس يتمم «سيمفونيته» الأفريقية بثنائية «كل النجوم»

الوسط 0 تعليق 232 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكمل فريق الكرة الأول بأهلي طرابلس «سيمفونية» تأهله للدور الثاني من بطولة الأندية أبطال الدوري الأفريقية، بفوزه على أوول ستارز «كل النجوم» بطل غانا بهدفين نظيفين في لقاء الإياب الذي أقيم اليوم الأحد بملعب المنزة التونسي.

وسبق للأهلي أن فاز في لقاء االذهاب الأسبوع الماضي بغانا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعلن تأهله إلى دور الـ32 ومواجهة الفتح الرباطي المغربي.

سجل هدفي الأهلي في لقاء اليوم، هدافا الفريق، مؤيد اللافي في الدقيقة الثانية من اللقاء ثم أنيس سلتو في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.

لم يمهل الأهلي نظيره الغاني فرصة للتفكير والطمع في المباراة التي بدأها مستحوذًا على مجريات اللعب، وترجم ذلك بعد دقيقتين بهدف مؤيد اللافي من ركلة حرة مباشرة.

الهدف الأهلاوي المبكر منح لاعبيه الأريحية «السلبية» فمال أداء كل منهم للفردية المهارية الاستعراضية، ما منح بطل غانا فرصة الوصول لمرمى نشنوش دون تهديد مباشر.

الشوط الأول للمباراة شهد رعونة هجومية أهلاوية، أضاعت ثلاث فرص تهديفية من بين أقداد مؤيد اللافي وسلتو وعلي سلامة.

ومع بداية الشوط الثاني وضح تأثير تعليمات مدرب الفريق، طلعت يوسف للاعبين، فوضح الالتزام التكتيكي الدفاعي والعمل الهجومي الجماعي، بعد إشراك أنور مخلوف بدل المحترف، فيفان مابيدي، ومحمد صوله بديلا لجاك بيسان وصالح الطاهر بديلا لأنيس سلتو.

تمكن أنيس سلتو من تعزيز التقدم الأهلاوي بهدف ثاني في الدقيقة 63 عندما تناقل صولة واللافي الكرة قبل أن يمررها الأخير لسلتو الذي هيأها لنفسه ومر من قلب الدفاعه الغاني وأودعها الشباك بخبرة وهدوء.

يذكر أن مباراة ذهاب الدوري الثاني «دور الـ32» ستجري في أيام 12 أو 13 أو 14 من شهر مارس المقبل بتونس مع الفتح الرباطي المغربي.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق