http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

قاعدة بنينا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طيارين السرب العمودي في بنغازي

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتفلت قاعدة بنينا الجوية في بنغازي بتخريج دفعة جديدة من الطيارين والفنيين، تابعة للسرب العمودي متكونة من عشرين طيار.



وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الجوية ناصر الحاسي، وفق وكالة الأنباء الليبية، إن الخريجين خلال الدورات التدريبية التي انتهت أمس بلغوا عشرين متدربًا بين طيارين ومساعدين وفنيين برتب ضباط وضباط صف، وستأهلهم هذه الدورات باستلام زمام الأمور، مؤكدًا أن العمل في مجال التدريب والقتال سيسير بشكل متوازن.

من جهة أخرى، أوضح آمر العمليات والتدريب في التشكيل العمودي في قاعدة بنينا الجوية عقيد أبوبكر الوليد أن العمل في مجال التدريب قد بدأ في عام 2011 إلى الآن.

وأضاف: «استقبلنا خبراء وفنيين في مجال الطيران من السودان، وفي عام 2012 جرى تكوين أطقم من المدربين والفنيين، وبدأت مرحلة جديدة في مجال التدريب الذي استمر إلى غاية انطلاق عملية الكرامة في عام 2014».

وأوضح الوليد، لوكالة الأنباء الليبية، أنه بدء عملية الكرامة سببت إرباكًا في عملية التدريب لانشغال المدربين في الحرب، ولكن رغم القتال والحرب استكمل تدريب هؤلاء الطيارين في قاعدة الأبرق والطبرق وبنينا والخروبة، إضافة إلى مهبط المرج.

وأوضح الوليد أن القاعدة لاتزال تقدم للوطن الرجال الذين يدافعون عن الوطن والعرض في وجه المليشيات والجماعات الإرهابية ، لافتًا إلى أن الدفعة التي تخرجت اليوم تدربت على أيادي الطيرين الليبيين.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com