http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

طائرات "الكرامة" تستهدف مواقع "شورى" بنغازي وأجدابيا بالمدينتين

اجواء 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
طائرة حربية - خاص أجواء أجواء نت : خاص 10 يناير 2016 - 18:45

أعلن الناطق الرسمي باسم غرفة "عمليات الكرامة" ناصر الحاسي، استهداف سلاح الجو، اليوم الأحد، لمواقع "مجلس شورى ثوار بنغازي" في محور معسكر 204 دبابات غرب مدينة بنغازي ومواقع لـ"مجلس شورى تحالف ثوار أجدابيا" بالحي الصناعي جنوب مدينة أجدابيا.



وبيّن الحاسي في تصريحه لأجواء نت، أن طائرات سلاح الجو نفذت ثلاث طلعات جوية في غارات على محور معسكر 204 دبابات ببنغازي وطلعة جوية واحدة في غارة على منطقة الحي الصناعي جنوب أجدابيا.  

وأشار الحاسي إلى أن اشتباكات عنيفة ما زالت تدور في محاور القتال بمدينتي بنغازي وأجدابيا بين قوات القيادة العامة للقوات المسلحة المعينة من مجلس النواب من جهة ومجلسي شورى الثوار بالمدينتين من جهة أخرى.

وكان الناطق باسم القوات الخاصة "الصاعقة" ميلود الزوي، قد قال لأجواء نت في وقت سابق: إن إجمالي عدد قتلى الصاعقة من العسكريين والمتطوعين والاحتياط والمساندين خلال عام 2015 بلغ 263 قتيلا.

وتشهد مدينة بنغازي منذ منتصف أكتوبر 2014 اشتباكات مسلحة بين قوات "عملية الكرامة" من جهة وقوات "مجلس شورى ثوار بنغازي" من جهة أخرى.

بينما تتعرض مدينة أجدابيا  لقصف بالطائرات منذ ما يجاوز الشهر، مع اندلاع اشتباكات مسلحة داخل المدينة في الـ 16 من ديسمبر الماضي، عقب إعلان قوات تابعة لـ "عملية الكرامة" عن عملية عسكرية لاقتحام المدينة لـ "محاربة الإرهاب".

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com