http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

هل مازال خميس القذافي حياً ؟ مقربون يروون تفاصيل إصابته و الجنازة الوهمية و هروبه

ايوان ليبيا 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هل مازال خميس القذافي حياً ؟ مقربون يروون تفاصيل إصابته و الجنازة الوهمية و هروبه



على الرغم من مرور سنوات على خبر مقتل خميس إبن العقيد الليبي معمر القذافي وتصديق كثير من الليبيين لذلك، إلا أنه لا يوجد دليل ملموس يؤكد صدق رواية المجلس الانتقالي في ذلك الوقت.

خميس القذافي ذو الشخصية القوية التي أرعبت من ثار ضد نظام حكم والده لا يزال يترك أثراً واضحاً في قلوب الملايين من الشعب الليبي،لما يتمتع بحنكة عسكرية كبيرة،ومرونة عالية في التخطيط العسكري لاسيما وأنه كان يقود اللواء الأكثر قوة في ليبيا الذي كان يعرف سابقاً باللواء المعزز 32.

الروايات تعددت حول مصيره، خصوصاً بعد الحرب التي خاضتها مدينة بني وليد ضد مقاتلين من مصراته،فلقد أعلن مجلس مصراته العسكري أن ذاك خبر مقتل خميس في المعارك التي دارت في بني وليد، إلا أن الرد بالنفى جاء سريعاً وقتها على لسان موسى  إبراهيم الناطق السابق باسم نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

روى أحد الضباط الذين كانوا مقربين من خميس القذافي أنه عايش أولى اللحظات التي نشر فيها خبر مقتل خميس،فلقد تلقاها إبن القذافي “خميس: بابتسامة عابرة وهو مصاب في قدمه اليسرى بعد تعرضه للقصف بصاروخ من إحدى طائرات الناتو، قائلاً نحن لا نستسلم ننتصر أو نموت.

ويضيف أنه في الوقت الذي خرجت جنازة وهمية لخميس القذافي في بني وليد، كان خميس القذافي يُعالج في أحد المشافي الميدانية في بني وليد، ومن بعدها نقل لخارج المدينة.

ويؤكد الضابط أن خميس لا يزال يتجول داخل ليبيا وتحيط به دائرة من ضباط اللواء المعزز 32 شديدي السرية والكتمان،كما يؤكد أنه شارك في إحدى المعارك التي دارت مؤخراً في الجنوب الليبي برفقة هؤلاء الضباط ،رافضاً الكشف عن تفاصيل أخرى.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com