http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا طلعات استطلاعية فرنسية فوق ليبيا للوقوف على قوة داعش

الرصيفة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طلعات استطلاعية فرنسية فوق ليبيا للوقوف على قوة داعش

2016-01-10



الرصيفة الإخبارية:وكالات – قالت مصادر سياسية ليبية رسمية في طرابلس إن اتصالات جرت الساعات القليلة الماضية بين رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، مع العديد من الأطراف الدولية التي أكدت عدم تدخلها المباشر عسكريا في ليبيا.

وأشارت المصادر إلى أن عددا من الأطراف الأوروبية، وفي مقدمتها فرنسا وإيطاليا أكدوا أن التدخل لن يكون إلا لتأمين حكومة الوفاق أو من خلال .

كما كشفت المصادر أن الطيران الفرنسي قام بعدد من الطلعات الاستطلاعية خلال اليومين الماضيين فوق الأراضي الليبية، لجمع معلومات بشأن المناطق التي يتواجد بها عناصر تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، مشيرة إلى أن باريس أقدمت على تلك الخطوة بعد الهجوم الأخير لأفراد التنظيم على .

وقالت المصادر إن الدول الأوربية يحركها في المقام الأول القلق بشأن المناطق النفطية، إضافة إلى القلق بشأن تحول الأراضي الليبية إلى قاعدة ينطلق منها العناصر المتشددة صوب أوروبا، بعد اندساسهم بين المهاجرين غير الشرعيين.

من جهة أخرى قالت مصادر إن الوضع تحت السيطرة، موضحة أن التنظيم في ليبيا ليس بالخطر الذي تتحدث عنه وسائل الإعلام الأوروبية، في محاولة للترويج لتدخل عسكري.

وأوضحت أن أفراد التنظيم لا يتواجدون بشكل فعلي سوى في سرت، وهي المنطقة التي يتواجد بها العدد الأكبر حيث يوجد بها نحو 1500 فرد من أبناء التنظيم، نظرا لطبيعة المنطقة التي تعد معقل قبيلة الرئيسي الليبي المخلوع معمر القذافي حيث توفر لهم مأوى، أما المنطقة الثانية بحسب المصادر فهي مزارع الفتائح المتاخمة لمدينة درنة، لافتا أن عدد أفراد التنظيم في هذه المنطقة لا يتجاوز الـ200 فرد.




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com