http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ترحيل وفد ليبي من لبنان بعد مقابلته هانيبال القذافي

اجواء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
هانيبال القذافي-موقع ويكيبيديا أجواء نت : خاص 31 ديسمبر 2015 - 12:44

رحّلت السلطات اللبنانية، أمس الأربعاء وفد حكومة الأزمة الليبية الذي زار بيروت لمتابعة قضية احتجاز هانيبال القذافي بعد تهديدات وصلت للوفد بالتعرض له في حال بقائه في لبنان.



وذكرت نائبة وزير العدل بحكومة الأزمة سحر بانون لأجواء نت اليوم الخميس أن رتلا مسلحا رافق الوفد من الفندق إلى مطار بيروت في وقت متأخر من ليلة الأربعاء لضمان سلامتهم، بعد تهديدات مسلحين لبنانيين بالهجوم على الوفد واحتجازه ومنعه من المغادرة.

وأضافت بانون أن الوفد قابل هانيبال القذافي الذي قالت إنه يعاني من إصابة في قدمه، ورضوض برأسه جراء الاعتداء عليه أثناء خطفه من سوريا، كما يعاني من ضعف التركيز.

وكان وفد حكومة الأزمة قد وصل إلى بيروت، الأحد الماضي وطلب من وزير العدل اللبناني إخلاء سبيل القذافي وترك الخيار له في السفر إلى البلد الذي يريده.

ورفضت لبنان طلبا من النظام السوري بتسليم هانيبال القذافي الذي كان لاجئا بسوريا، واستدرجته امرأة إلى لبنان وسلمته إلى مسلحين في العاشر من ديسمبر الجاري قبل أن يحرره الأمن اللبناني ويحتجزه بتهمة كتم معلومات عن قضية اختفاء رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى موسى الصدر ورفيقيه في ليبيا عام 1978م بعد أن وصلوها بدعوة رسمية من معمر القذافي.

يُشار إلى أن هانيبال المولود عام 1975م هو الابن الرابع لمعمر القذافي وهو متزوج من عارضة الأزياء اللبنانبة آلين سكاف، وأقام منذ مغادرته لليبيا عام 2011م، في الجزائر وعُمان قبل أن يختطف في سوريا. 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com