http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

روسيا: حذّّّّرنا الناتو من خطأ سلوكه في ليبيا

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على حلف الناتو عدم انصياعه لنصائح روسيا بعدم التدخل في شؤون بعض الدول، وقال بوتين: «روسيا حذرت الناتو من خطأ سلوكه تجاه ليبيا والعراق، لكنها لم تلق آذانا صاغية».



وأضاف بوتين في حديث إلى صحيفة «بيلد» الألمانية الاثنين، نقله (RT) عارضنا بشدة ما جرى في العراق وليبيا وبعض البلدان الأخرى، وقلنا لا يجوز ولاينبغي عليكم التدخل، ولكن أحدا لم يصغ إلينا.

وتابع بوتين: « إنهم اعتبروا أننا نتخذ موقفا معاديا للغرب»، وتساءل: «كيف تعتقدون الآن حين أصبح لديكم مليون لاجئ، هل كان موقفنا معاديا للغرب؟».

وتحدث بوتين عن الإرهاب، وقال: «كنت أول من اتصل بالرئيس الأميركي بوش وأعربت له عن التضامن في الحادي عشر من سبتمبر عام 2011».

متابعا: «كنا مستعدين لعمل كل شيء لنحارب الإرهاب معا، وعندما حصلت الهجمات في باريس أيضا تحدثت ثم التقيت مع الرئيس الفرنسي».

وعبّر بوتين عن رأيه «بأنه لو استمع قادة العالم له ولجاك شيراك (الرئيس الفرانسي) وغيرهارد شرويدر،(المستشار الألماني) آنذاك وكانوا ثلاثتهم معارضين لغزو العراق، فلربما لم تحصل هجمات باريس الإرهابية».

وزاد: «لو استمعوا آنذاك إلى شرويدر وشيراك وإليّ، فلربما لم تحصل هجمات باريس الإرهابية، ولم يشهد العراق وليبيا والدول الأخرى في الشرق الأوسط مثل هذا الانفلات للإرهاب».

وانتهي بوتين قائلا: «على دول العالم أن توحد جهودها في محاربة الإرهاب والجريمة وتجارة البشر».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com