http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

السراج: أفضل صيغة لتطبيق الاتفاق ستنهي «الاحتراب الداخلي»

الوسط 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختتم فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني زيارة رسمية إلى تركيا التقى خلالها رئيس وزراء تركيا داود أوغلو، ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو.



وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، في بيان تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه، الاثنين، إنه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين ليبيا وتركيا بما يحقق تطلعات الشعبين في الأمن والاستقرار وتبادل المنافع في ظل احترام كل منهما لخصوصية الآخر وبعيدا عن التدخل في الشؤون الداخلية لكل منهما.

وقال السراج إن «التواصل الخارجي مع دول العالم الذي يسير جنبا إلى جنب مع التواصل مع كافة شركاء الوطن في الداخل يهدف لتذكير المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه ليبيا والإسراع في تنفيذ وعوده في هذا الصدد».

وأضاف بأن «الوصول لأفضل صيغة لتطبيق الاتفاق السياسي سينهي حالة الاحتراب الداخلي والفوضى ويوحد جهود أبناء ليبيا لخوض معركة مقدسة هدفها بناء دولة المؤسسات والقانون والقضاء على الإرهاب».

وتابع: «وهذا لا يتأتى إلا من خلال قوات مسلحة فاعلة قوامها أفراد الجيش النظامي والثوار من خلال عملية ادماج مهنية وفقا للترتيبات الأمنية المتوافق حولها».

واختتم السراج تصريحه بدعوة الجميع للالتفاف حول المجلس الرئاسي لحكومة التوافق الوطني لدعم بناء قدرات المؤسسة العسكرية والأمنية من أجل بناء ليبيا الموحدة المهابة الجانب المصانة السيادة ينعم فيها أبنائها جميعا بخيراتها ودونما تهميش أو اقصاء في ظل دولة المواطنة والقانون.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com