http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

المجبري : 16 ألف مريض ليبي تلقوا علاجهم في الخارج عام 2015

ايوان ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المجبري : 16 ألف مريض ليبي تلقوا علاجهم في الخارج عام 2015



قال رئيس اللجنة الطبية الاستشارية بوزارة الصحة بالحكومة المؤقتة سند يونس المجبري إن عدد الحالات المرضية الذين تم إيفادهم للعلاج في الخارج خلال عام 2015 بلغ أكثر من 16 آلف مريض.

وذكر المجبري بأن حوالي 9600 من بين المرضى اللذين تم إيفادهم للعلاج في الخارج كانوا يعانون من أمراض ورمية، بينما باقي المرضى هم من مرضى القلب والكبد والعيون ومرضى السرطان والفشل الكلوي وغيرهم من الأمراض الخطيرة الأخرى.

وأضاف المجبري: إن اللجنة الطبية المكونة من 9 أطباء استشاريين من تخصصات طبية مختلفة هي المختصة بدراسة الملفات وإيفاد الحالات وفقا للتقارير الطبية التي ترد إليها من المستشفيات العامة والمعتمدة من قبلها، وتحديد الحالات التي تتطلب الإيفاد إلى الخارج، موضحا بأن اللجنة تجتمع أسبوعيا للنظر في التقارير المقدمة.

كما أكد المجبري على أن اللجنة تتخذ قراراتها بناء على عدد من المعطيات، منها توفر العلاج داخل الدولة الليبية أو عدمه والسبب الطبي للإيفاد والدولة الموفد إليها، وكذلك من حيث المؤسسة الطبية المقدمة للرعاية الصحية والمدة المبدئية المتوقعة للعلاج والتعامل مع طلبات التمديد والعلاج الإضافي، وغيرها من مستلزمات طبية للموفدين الذين يتلقون العلاج خارج الدولة.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com