http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

وقفة أهالي ورشفانة للمطالبة بتفعيل العفو العام.. أين باقي الليبيين من صوت ورشفّانة؟؟

ايوان ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقفة أهالي ورشفانة للمطالبة بتفعيل العفو العام.. أين باقي الليبيين من صوت ورشفّانة؟؟



https://www.facebook.com/alaminemuhamed66

هل ندم برلمان طبرق على إصدار قانون العفو العام؟؟ سؤال يطرحه كثيرون بتوجّس وحيرة..
ككلّ القرارات جاء قرار برلمان طبرق أو قانونه المتعلق بإعلان عفو عام بعد مخاض عسير.. ورافقته هالة من التطبيل وجوقة من التّزمير.. وانتظر ليبيون كثيرون معنيّون بتطبيق القرار أن ينالهم نصيبٌ منه.. وانتظرت عوائل وأسَرٌ الإفراج عن أبنائها وآبائها وأحبّتِها تطبيقا للقانون، لكن لا "حياء" لمن تنادي..
أهالي ورشفانة اليوم يذكّرون جماعة طبرق المنكبّين على رسم استراتيجيات الخروج الآمن.. والمختصمين حول مرتبات التقاعد وبدل السفّر والمهام الخارجية والحصص الوزارية.. يذكّرونهم بـ"القانون اليتيم" في الزمان والمكان.. هذا القانون عطّل نضالات العوائل وأصحاب المظالم وأفرغ شكاواهم ومطالباتهم بالعفو عن أبنائهم من كلّ معنى، لأنه لا جدوى من إعادة المطالبة بالعفو مادام العفو قد صدر.. وأصبحت إشكالية تفعيله وتنفيذه المعضلة الأكبر.. وهي معضلة لأنها ليست بيد البرلمان.. وليست بيد مؤسسات طبرق.. بل هي في البيضاء.. وحكومة البيضاء لا سيطرة لها على من يُفترض أن ينفّذوا باقي خطوات قانون العفو.. كما أن الجماعة هناك ليس لديهم الوقت لأمر كهذا يمكن أن يجرّ عليهم كثيرا من الأهوال والويلات مع قرب مغادرتهم مناصبهم، وانسحاب الحراسة والحماية الشخصية وزوال الحصانة البرلمانية والحكومية.. فهل سيبقى هذا القرار حبيس الأدراج؟؟ أم أن حكومة الثني تريد دسّه كاللّغم في ملفات التسليم والاستلام التي ستتركها للسّراج؟؟
الكرة في شباك الليبيين كافة، هذه حقيقة..فــ ورشفانة مشكورة على مروءتها وشجاعة أبنائها، لكن لماذا ورشفانة فقط دون غيرها؟؟ وأين البقية؟؟ هل لأنه ليس لديهم معتقلين أو أسرى أو محتجزين؟؟ أم أنه ليس لديهم مهجّرين أو نازحين؟؟ أم أن في الأمر أمورا لا نعلمها؟؟




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com