http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الحكومة الموقتة تنشر خطاب الدايري للأمم المتحدة بشأن الدباشي

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشرت الحكومة الموقتة، اليوم الثلاثاء، خطاب وزير الخارجية محمد الدايري، إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بشأن إيقاف إبراهيم الدباشي موقتًا عن مهامه كمندوب دائم لليبيا بالأمم المتحدة.



ولم يلفت خطاب الدايري، الذي نُشر بصفحة الحكومة الرسمية بـ «فيسبوك»، إلى أسباب إيقاف الدباشي عن مهام عمله، فيما اشار إلى أن القرار سيادي ولن يمس بالتعاون والاتصال البناء بين بعثة ليبيا ومنظمة الأمم المتحدة.

وكان رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط ببنغازي، ناجي المغربي، اتهم الدباشي بـ«التعنت» مع طلب المؤسسة التواصل مع لجنة العقوبات بالأمم المتحدة، منوهًا بمصاعب واجهتها مؤسسة النفط في التواصل مع اللجنة الدولية، مما أسفر عن ضبابية في تقارير المؤسسة.

واتهم رئيس مجلس الإدارة المؤسسة، في رسالة رسمية إلى رئيس الحكومة الموقتة، الدباشي بـ«الإصرار على الانصياع لما عرضه المبعوث الأممي السابق برناردينو ليون في تصريحاته غير الملزمة للحكومة الليبية الموقتة».

من جانبه، قال الدباشي إن الأمم المتحدة لا علاقة لها بعمل المؤسسة الوطنية للنفط، ولن تعترض إذا تمكنت المؤسسة من إبرام العقود وبيع النفط، ولكن المشكلة تكمن في مكان إيداع الأموال ووحدة المؤسسة والاستثمارات والمصرف المركزي، وهذه الأشياء تناقش مع الدول الكبرى.

وقال الدباشي، في رد على المغربي حصلت «بوابة الوسط» على نسخة منه أول من أمس الأحد، اختار له عنوان «عنز ولو طارت»: «يبدو أنه لا بديل لدى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط إلا المثابرة في البحث عن إلحاق الضرر بكبش الفداء الذي اختاره، ليعلق عليه فشله في نقل المؤسسة الوطنية للنفط من طرابلس».

خطاب الدايري للأمم المتحدة (الحكومة الموقتة)




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com