http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

15 جريحًا ليبيًا في هجوم زليتن وصلوا إلى إيطاليا لتلقي العلاج

ايوان ليبيا 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

15 جريحًا ليبيًا في هجوم زليتن وصلوا إلى إيطاليا لتلقي العلاج



أعلنت الحكومة الإيطالية، اليوم الاثنين، أن 15 جريحا ليبين من المصابين جراء التفجير الإرهابي الذي استهدف مركزا لتدريب عناصر الشرطة في زليتن، وصلوا إلى روما لتلقي العلاج.

وأوضح بيان صادر عن مكتب رئيس الوزاراء ماتيو رينزي نقلته وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء، أن نقل المصابين إلى روما جاء بناء على «طلب مجلس الرئاسة الليبي مساعدة من الحكومة الإيطالية لرعاية المصابين بجروح خطيرة»

وأضاف البيان أنه «بناء على ذلك، تقرر القيام بالتدخل الإنساني الإيطالي الذي يتمثل بنقل 15 ليبي من مصراتة إلى روما لعلاجهم في مستشفى تشيليو العسكري»، مشيرا إلى أن «الجرحى يمكن توزيعهم في وقت لاحق على مرافق طبية متخصصة في إيطاليا».

وذكرت الحكومة الايطالية أن طائرة نقل عسكرية انطلقت فجرا من قاعدة (براتيكا دي ماري) العسكرية، وهبطت في مطار مصراتة، حيث نقل أفراد الخدمات الطبية العسكرية الإيطاليين الجرحى الليبيين على متن الطائرة التي عادت أدراحها إلى إيطاليا.

وبين الحكومة الإيطالية أن «عملية التدخل الطارئة بتسخير جميع الترتيبات اللازمة لضمان سلامة طاقم العمل، وبتنسيق رئاسة الوزراء وبمساهمة وزارت الخارجية والدفاع والداخلية والصحة، وكذلك السلطات الليبية المختصة».

وأشارت الحكومة الإيطالية في ختام بيانها إلى أن هذه العملية «تمثل بادرة ملموسة من التضامن والاهتمام من جانب إيطاليا لصالح الشعب الليبي، في مرحلة حساسة بشكل خاص من عملية استقرار البلاد».




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com