555555555555555

إعلاميون ينعون الإعلامي الراحل مفتاح الحجازي

اجواء 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الإعلامي مفتاح الحجازي أجواء نت : خاص 11 ابريل 2016 - 20:45
توفي مساء أمس الأحد في طرابلس مفتاح الحجازي٬ أحد كبار الإعلاميين في ليبيا، بعد معاناة طويلة مع مرض القلب.

 

ويعد الحجازي من أبرز المذيعين في البلاد خلال العقود الثلاثة الأخيرة، وكانت له إسهامات في برامج ونشاطات إعلامية مرئية ومسموعة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

 

وقال الإعلامي عزالدين عبدالكريم: إن الإعلامي الراحل مفتاح الحجازي تميز بلونه المغاير للمألوف في التعاطي مع الأعمال الإذاعية والتلفزيونية، مضيفا أن شخصيته انعكست في عطائه المهني وتعاطيه مع المنتج الإعلامي، إذ غلب على تعامله الوقار والهدوء وغلف ذلك كله باحترام الآخرين.

 

وأضاف عبدالكريم لأجواء نت، أن الحجازي سيبقى نموذجا يحتذى به ومدرسة تتبع، وقامة فقدتها ليبيا، مشيرا إلى أنه خلّف تراثًا كبيرًا للأجيال اللاحقة.

 

واعتبر الإعلامي بلقاسم البوسيفي لأجواء نت، أن الحجازي أحد القامات الإعلامية الكبيرة في ليبيا٬ ومن أبرز مقدمي البرامج، مضيفا أن للفقيد لونا خاصا يُميزه عن غيره، وأنه "هادئ في أدائه ومقنع في حضوره٬ وهو رائد برامج الصباح التلفزيونية٬ كونه أول من قدم برنامج صباح الخير في ليبيا".

 

وأعرب البوسيفي الذي كان مديرا لقناة الليبية سابقا٬ عن أمله في أن تقيم وزارة الثقافة تكريما للإعلامي الراحل مفتاح الحجازي٬ يليق بتاريخه وبما قدمه للإعلام٬ مؤكدا أنه يتوجب علينا أن نكرم كل من ساهم في بناء ليبيا وعكس صورتها للعالم بشكل مشرف٬ وفاء وعرفانا للجميل.

 

بدوره، يرى الإعلامي عبد الله المزوغي لأجواء نت، أن الحجازي تفرّد في كل شيء، في علاقاته٬ ومسيرته المهنية٬ وتعامله مع الناس٬ وأنه كان يعرف في الوسط الإعلامي بخلقه الكريم وتواضعه٬ وأشاد المزوغي بالحجازي قائلا: إنه كان مهنياً وإذاعيا ناجحا٬ وقارئ أخبار متميز.

 

من جانبها٬ نعت وزارة الإعلام التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني٬ الإعلامي مفتاح الحجازي٬ عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك٬ واصفة إياه بالإعلامي المبدع وصاحب الكلمات الصادقة، بحسب بيان نشرته مساء اليوم الإثنين.

 

وابتعد الحجازي في أواخر حياته عن العمل٬ بعد معاناته مع المرض قبل خمس سنوات مضت٬ وكان قبلها مديرا للإذاعة المحلية في طرابلس.

 

مصدرالصورة: صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق