http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

كوبلر يعتزم تقديم أربع مطالب للمجلس الرئاسي خاصة بالمرأة

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، اليوم الثلاثاء، إنه سيتقدم بأربعة مطالب إلى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج للدعوة إلى وضع المرأة الليبية في مواقع مهمة.



وذكر بيان لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن المطالب الأربعة تتضمن ضرورة أن تكون حصة المرأة في حكومة الوفاق الوطني بنسبة 30 %، وإنشاء وحدة تمكين المرأة التابعة لمجلس الرئاسة بأسرع وقت ممكن، وضرورة تمثيل المرأة بشكل مناسب في جميع اللجان المنبثقة للحوار السياسي الليبي، ووجود منسق لشؤون المرأة لدى مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني.

وتناقش ممثلات عن المجموعات النسائية والناشطات الليبيات من خلفيات متنوعة تمثل مختلف مناطق ليبيا على مدار ثلاثة أيام في العاصمة التونسية صلاحيات وحدة تمكين المرأة التابعة لمجلس الرئاسة.

وحضر الاجتماع، الذي افتتح اليوم الثلاثاء، كل من النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد شعيب والنائب عن صبراتة المبروك الخطابي للاستماع إلى أطروحات المشاركات والتضامن مع مطالبهن.

وشدد كوبلر خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح الجلسة على دور المرأة في السلم والأمن الذي قال إنه «يعد ذو أهمية قصوى. فالمرأة تشكل نصف المجتمع، غير أن النساء هن أكثر من يعاني؛ فأبناؤهن يموتون كل يوم في المعارك وأسرهن مزقها النزاع وسلامتهن الشخصية معرضة للخطر جراء استمرار العنف الطائش وانعدام القانون».

وأضاف: «إنه من الضروري أن تلعب المرأة الليبية دورًا رئيسيًا عند هذا المنعطف الهام في تاريخ ليبيا. وأنا أقدم لكن دعمي الكامل والثابت على هذا الصعيد، فهذا الدور لن يُحسّن من مشاركتكن في بناء الدولة فحسب بل إنه سيعود بمنافع كبيرة على ليبيا أيضًا».

وأعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا وفق بيان البعثة عن دعمه لدور بارز للمرأة الليبية في مناصب الدولة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com