http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سرت

اجواء 0 تعليق 193 ارسل لصديق نسخة للطباعة
صورة أرشيفية لعلم تنظيم الدولة الإسلامية في سرت أجواء نت : خاص 12 يناير 2016 - 19:26

أعلن آمر غرفة عمليات سرت التابعة لرئاسة أركان المؤتمر الوطني محمد الزادمة، تشكيل غرفة عملية مشتركة لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" بسرت، مكونة من قوات تابعة لرئاسة أركان المؤتمرالوطني وحرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى والقاطع الحدودي في أجدابيا.



وأضاف الزادمة لأجواء نت اليوم، أن الغرفة ترحب بانضمام أي قوة مسلحة لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" والسيطرة على مدينة سرت بالكامل.

من جهته، قال آمر القاطع الحدودي في أجدابيا بشير بوظفيرة لأجواء نت: إن الغرفة بصدد تجهيز خطة لاقتحام مدينة سرت من ثلاثة محاور، متوقعا أن تجري السيطرة على مدينة سرت بالكامل قبل نهاية الشهر الجاري.

وقد شنّ تنظيم "الدولة الإسلامية" هجوماً في الرابع من الشهر الجاري، على ميناءي السدرة ورأس لانوف منطلقا من مدينة سرت، وفجّر سيارتين مفخختين، كما استهدف سبعة خزانات نفطية ما أدى إلى فقد ما يقارب 1500 برميل نفط.

وسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة سرت في فبراير من العام الماضي، فكلف المؤتمر الوطني العام الكتيبة 166 بتأمين المدينة وإرجاع المرافق والمؤسسات إلى شرعية الدولة منتصف الشهر نفسه، لكنها انسحبت ليسيطر التنظيم على كامل مدينة سرت وضواحيها.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com