http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الزعتري يدين الاعتداءات على محطة كهرباء شمال بنغازي

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دان نائب الممثل الخاص للأمين العام والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في ليبيا، علي الزعتري، «بشدة» الاعتداءات الأخيرة التي طالت محطة شمال بنغازي لتوليد الكهرباء.



جاء ذلك في بيان لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبّر خلاله الزعتري عن «قلقه العميق حول الوضع الإنساني المتدهور في البلاد»، مؤكدًا «أن هذه الاعتداءات الدنيئة تمثل ضغطًا إضافيًا على آليات تقديم الخدمات المنهكة بالفعل، إذ إنها تزيد من تدهور الظروف المعيشية للمتضررين من الصراع والنازحين داخل البلاد».

إقرأ أيضا: «الكهرباء» تحذر من إطفاء عام نتيجة قصف محطة شمال بنغازي

وقال الزعتري: «لقد صدمت كثيرًا من هذه الأعمال التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المدنيين»، ومشيرًا إلى أن الاعتداءات على الأهداف المدنية ومؤسسات تقديم الخدمات «تعد اعتداءات على الأشخاص العاديين وهو أمر محظور وفقًا للقانون الإنساني الدولي ويصل لدرجة جرائم الحرب».

وأضاف أن مواطني بنغازي «يعانون من انقطاع الكهرباء الآن لأكثر من أربع ساعات في اليوم»، منبهًا إلى أن «لهذه الأعطال عواقب وخيمة على المستشفيات والخدمات المجتمعية والمنازل وتعرض السكان للمزيد من المحن والحرمان».

إقرأ أيضًا: «الوفاق» تدين استهداف مخيم النازحين ومحطة كهرباء شمال بنغازي

ودعا المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في ليبيا كافة الأطراف لضمان أمن وسلامة مؤسسات تقديم الخدمات للوفاء بالاحتياجات الأساسية لكافة الليبيين.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com