555555555555555

صحفي ليبي يوثق الوضع الأمني في طرابلس

بوابة افريقيا 0 تعليق 80 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحت عنوان " أمان يا طرابلس .. وآآآآآمان يـا حكومة الوفاق" وثق الكاتب الصحفي الليبي محمد عمر بعيو الوضع الأمني في العاصمة الليبية طرابلس بعد دخول المجلس الرئاسي قائلا " ترتيبات الطويل والخوجة الأمنية في طرابلس أُكذوبة لا وجود لها، لا تتجاوز بوابة ومحيط القاعدة البحرية".

واضاف "في النهار وحتى المساء يحتل الشوارع ملثّمو الغويل المجهولون، يشهرون بنادقهم في وجوه الناس، خاصة عند الإشارات الضوئية والتقاطعات، ويعرقلون الحركة أكثر مما ينظمون المرور".

 وعن ليل طرابلس يقول بعيو "في وسط وآخر الليل يختفي الملثمون النهاريون ويحتل المدينة ميليشاويون كانوا نائمين نهاراً، تتداخل هوياتهم ومناطقهم فلا يُعرف من أين هُم بالتحديد، يحلو لهم إطلاق الرصاص والقذائف بدافع البهجة والكيف والتحدي".

 واصفا حال سكان العاصمة مع المليشيات "أثبتوا للجميع أنهم وحدهم سادة المكان والزمان، سواء تواجد في السلطة التي هي لهم وحدهم، سواقط المؤتمر أم لواقط البرلمان، مسيطرين على مليونين هم سكان طرابلس الأسيرة المبتهجة وهما في مأتم الذل، تاركين لمعيتيق سلطة مراسم استقبال الوزراء والسفراء، ومتنازلين للسراج عن شرف لقاء أحد رؤوس المأساة الليبية السلطان أردوغان"، ناصحا من لا تعجبه الترتيبات الأمنية لحكومة الوفاق "أن يلجأوا إلى باولو سيرا، هذا إن وصلوا إليه في حصنه الحصين، ووجدوه صاحياً بعد عشاء ثقيل من رشدة الكسكاس والنبيذ".

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق