555555555555555

نائب ليبي: فشل البرلمان يفتح الباب لتدخّل أجنبي

بوابة افريقيا 0 تعليق 72 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 عبر عضو مجلس النواب الليبي د. أبوصلاح شلبي، عن أمله أن يوفق مجلس النواب برئاسة د. عقيلة صالح في منح الثقة لحكومة د. فايز السراج خلال لقائهما، اليوم الاثنين، ولو بتحفظات.

وقال شلبي لصحيفة «البيان» الإماراتية، إنه من المنتظر أن تمنح الثقة لحكومة «السراج»، لأن الحالتين الاقتصادية والسياسية لا تتحملان أكثر من ذلك، منبهاً إلى أن الفشل قد يفتح الأبواب للتدخل الأجنبي في شؤوننا الداخلية وسيادة بلادنا.

وأضاف شلبي الذي تم انتخابه نائباً لرئيس البرلمان العربي، أمس: «أمامنا الفرصة لتفويت الفرصة على كل الطامعين من دول غربية في ثروات ليبيا وفي السيطرة عليها».

وتابع قائلاً: «الآن علينا أن نكون على مستوى الحدث ونوحد جهودنا من أجل مكافحة الإرهاب ورفع المعاناة عن الشعب الليبي ومعالجة الاختناقات الاقتصادية التي تسببت فيها الاشتباكات السياسية والحروب التي نشبت بين الليبيين، معرباً عن تفاؤله قائلاً: «دائماً لا أرى الأمور بشكل سيئ، وأعتقد أننا سنصل إلى توافق ما بشأن جهود هذه المرحلة».

وعن التوافق بين رئيس الحكومة د. فايز السراج مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بشكل مسبق، قبيل الاجتماع اليوم لإعطاء حكومته الثقة، قال عضو مجلس النواب: إن «المجلس الرئاسي عرض تشكيلته الرئيسية على مجلس النواب الذي عليه أن يتخذ القرار فيما يتعلق بمنح الثقة أو عدمها أو التحفظ على بعض الوزارات».

وأردف: أعتقد أن المجلس الرئاسي الآن ينتظر ما سيصدر عن مجلس النواب، مشيراً إلى أنه يتصور أن المجلس الرئاسي لا يعارض في أي سياسات أو اقتراحات توجه له من مجلس النواب.

المصدر ــ صحيفة البيان

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق