http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مساهل: لدى الليبيين "إرادة قوية" للتوصل لحلول سلمية من خلال الحوار

ليبيا المستقبل 0 تعليق 72 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ليبيا المستقبل: أكد عبد القادر مساهل، وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، من مصراتة علي وجود "إرادة قوية  للتوصل إلى حلول سلمية من خلال الحوار الليبي الليبي داخل ليبيا". وقال مساهل عقب سلسلة اللقاءات التي جمعته حتي وقت متأخر من ليلة الخميس إلى الجمعة بمصراتة غرب ليبيا حسبما قالت "الإذاعة الجزائرية"، أنه "لاحظ إرادة قوية من طرف الليبيين للتوصل إلى حلول سلمية من خلال الحوار السياسي الليبي الليبي داخل ليبيا" مؤكدا أنه لمس هذه الإرادة في كل المحطات التي حل بها بداية من البيضاء و بنغازي إلى  الزنتان وطرابلس ثم مصراتة.



وجدد مساهل التأكيد أن الجزائر تؤمن بأن "الحل لا يمكن أن يكون إلا من خلال الليبيين أنفسهم عن طريق حوار سياسي شامل دون إقصاء أو تهميش" مؤكدا أن "الليبيين قادرون على ذلك بعيدا عن أي تدخل أجنبي في الشأن الليبي". وأعرب مساهل عن تقديره للتضحيات التي قدمها الشباب  الليبي من أجل مكافحة الإرهاب في مدينة سرت التي أصبحت اليوم خالية من الإرهاب بفضل هذه التضحيات القديرة" إلا أنه أكد على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب في مناطق أخرى في البلاد. كما أعرب مساهل عن شكره لشباب مصراتة على حفاوة الإستقبال والترحيب مؤكدا أن ذلك "ليس بغريب على هذه المدينة التي لها تاريخ والتي أعطت الكثير من أجل وحدة  ليبيا واستقرارها".

يشار إلى أن الوزير مساهل أجرى رفقة الوفد الهام المرافق له أمس الخميس بمصراتة في خامس محطة له في إطار الجولة التي يقوم بها في ليبيا لقاءات مكثفة مع مسؤولين عسكريين وسياسيين أومدنيين أو من رجال الدين أو ممثلينعن المجتمع المدني. والتقى الوفد الجزائري بقيادات عسكرية تابعة لغرفة عمليات "البنيان المرصوص" ومجموعة من النواب وممثلين عن "التجمع السياسي" وممثلين عن مجلس الأعيان المدينة بالإضافة إلى مجموعة من الشباب والناشطين المدنيين بالمدينة.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com