http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

صحيفة إسبانية: الناتو سيقصف الموانئ النفطية حال سيطرت عليها داعش

ليبيا الحدث 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وسائل إعلام إسبانية إنّ ليبيا قادمة على أصعب الفترات مع تزايد قدرات تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ونمو نشاطها في مجال جغرافي واسع، مضيفة أنّ سيطرة التنظيم على الموانئ النفطية سيعزّز وجودها من خلال بيع النفط في السوق السوداء وضخ عائدات البترول في شراء الأسلحة واستقطاب المقاتلين.



وأشارت صحيفة alertadigital أنّ هذا السيناريو سيجبر حلف شمال الأطلسي على قصف مرسى البريقة وجميع مرافق الطاقة وبالتالي ستدخل الحرب في دوامة لا يمكن التنبؤ بها.

وتابعت الصحيفة القول بأنّ أوروبا لن تقبل بالوضع الراهن لاسيما وأنّها مستهدفة من قبل التنظيم حيث أشارت مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني في وقت سابق إلى أنّ” ليبيا برميل بارود على أبواب أوروبا، وهو أمر غير مقبول لحلف شمال الأطلسي”.

وكان نائب مدير المخابرات المركزية الأمريكية السابق مايكل موريل قال إن تنظيم “داعش” يستطيع تنفيذ حرب خاطفة “بيلتزكريغ” في ليبيا على غرار ما جرى في العراق عام 2014.

وأضاف موريل خلال جلسة استماع للجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي أمس الثلاثاء، أن داعش يسيطر في ليبيا على أراض أكثر وأكثر وأن المزيد من المقاتلين الأجانب يأتون إلى ليبيا للقتال إلى جانبه، قائلا “لن أستغرب إن استيقظت يوما في الصباح وشاهدت “بيلتزكريغ” في ليبيا مشابه لما حدث في العراق.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com