555555555555555

شورى درنة يسيطر على المدينة كاملة

اجواء 0 تعليق 63 ارسل لصديق نسخة للطباعة
جانب من آثار الاشتباكات بمحور الصالات وحي الـ 400 بمنطقة الساحل الشرقي في درنة أجواء نت : خاص 20 ابريل 2016 - 17:48
أعلن مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها سيطرته على المدينة كلها، بعد سيطرته على آخر معاقل تنظيم الدولة في منطقتي الفتايح والساحل الشرقي٬ اليوم الأربعاء.

 

وقال المجلس في بيان له اليوم الأربعاء: "إن انتصار الثورة في درنة اليوم كان بالوحدة وتطهير الصف٬ وهو مثال يحتذي به الثوار في كافة ربوع ليبيا"٬ مشيرا إلى أن المدينة انتقلت إلى مرحلة البناء والإعمار وبسط الأمن في المدينة.

 

وأوضح مصدر من مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها - فضل عدم ذكر اسمه - لأجواء نت٬ أن قوات المجلس تقدمت صباح اليوم على مرتفعات الفتايح٬ لتفاجأ بانسحاب تنظيم الدولة من مواقعه فيها.

 

وأفاد المصدر بمقتل أحد أفراد المجلس في انفجار لغم أرضي٬ إضافة إلى مقتل مدني أثناء عودته إلى منزله بالفتايح٬ مشيرا إلى أن قوات المجلس تفتش المنطقة بحثا عن بقايا مقاتلي التنظيم في المنطقة، وتقوم بإزالة الألغام التي زرعها أفراد التنظيم.

 

يُذكر أن قوة مجلس شورى مجاهدي درنة أعلنت سيطرتها على وسط مدينة درنة وضواحيها عدا منطقة الفتايح في منتصف يونيو من العام الماضي؛ وذلك بعد اشتباكات بينهم وبين تنظيم الدولة مطلع الشهر ذاته٬ على خلفية مقتل القيادي بمجلس شورى مجاهدي درنة ناصر العكر ومرافقه فرج الحوتي.

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق