555555555555555

أعضاء مجلس النواب الداعمين لحكومة الوفاق يدعونها لتأدية اليمين القانونية

بوابة افريقيا 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر أعضاء مجلس النواب الداعمين للاتفاق السياسي وحكومة الوفاق الوطني، بيانا بشأن منح الثقة لحكومة الوفاق، أعربوا فيه عن استيائهم من استخدام بعض أعضاء المجلس لأعمال تتنافى مع العمل النيابي ومدونة السوك والأخلاقيات، بهدف تعطيل جلسات مجلس النواب، والتي كان آخرها إقفال قاعة المجلس وسحب كشف الحضور، وعزوف رئيس المجلس عن دخول القاعة رغم دعوته للنواب بالحضور، بحسب نص البيان.

وأضاف البيان بأنه وبعد بذل كل المحاولات للدفع نحو احترام رأي الأغلبية واستنفاد كافة السبل للاتفاق حول إشكالية منح الثقة للحكومة، وبالإشارة لبيان مجموعة ألـ101 بتاريخ 23/02/2016، بشأن منح الثقة للحكومة، فإن أعضاء مجلس النواب الداعمين للاتفاق السياسي وحكومة الوفاق الوطني يعلنون عن التزامهم بالاتفاق السياسي الليبي مع التأكيد على حذف المادة 8 من الأحكام الإضافية.

كما أعلن الأعضاء عن منح الثقة للحكومة بتشكيلتها المعلنة من طرف المجلس الرئاسي، داعين الحكومة لأداء اليمين القانونية في مكان يحدده مجلس النواب في موعد أقصاه نهاية الأسبوع القادم.

وأعلن الأعضاء في بيانهم عن دعوة عضوي مجلس رئاسة الوزراء إلى مباشرة أعمالهم وتحمل مسؤولياتهم التاريخية.

وأوصى الأعضاء في بيانهم مجلس رآسة الوزراء بتوسيع قاعدة المشاركة في الحكومة بما يضمن تحقيق أكبر قدر من التوافق داخل البلاد.

واختتم أعضاء مجلس النواب الداعمين للاتفاق السياسي وحكومة الوفاق الوطني، بالتأكيد على استمرار مجلس النواب في عقد جلساته بمقره المؤقت في طبرق متى كانت الظروف ملائمة لذلك.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق