http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الحكومة الموقتة تكلف «الموارد المائية» بإعداد دراسة وافية للمشاريع المستعجلة

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كلفت مجلس الوزراء بالحكومة الموقتة، اليوم الأربعاء، المؤسسة الوطنية للموارد المائية والشركة العامة لتحلية المياه بإعداد دراسة وافية للمشاريع المستعجلة والمتعلقة بصيانة محطات تحلية مياه البحر والحلول البديلة.



جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس الوزراء لعام 2016، الذي عقد بمقر الحكومة الموقتة في مدينة البيضاء، اليوم الأربعاء، برئاسة عبدالله الثني؛ حيث بحث أهم وآخر التطورات على الصعيد المحلي والأوضاع الأمنية في البلاد.

ووفق الصفحة الرسمية للحكومة على «فيسبوك»، فإن الثني أعرب خلال الاجتماع عن أمله في أن يشهد العام الجديد لم شمل الليبيين وأن يكون أفضل من العام السابق وأن تحقن فيه الدماء وتنطلق فيه عجلة التنمية.

وشرع الاجتماع في نقاش بنود جدول الأعمال الذي تضمن القضايا والموضوعات المحالة إليه من الجهات المختصة.

وحضر جزءًا من الاجتماع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للموارد المالية ومدير عام الشركة العامة لتحلية المياه؛ حيث أطلعا المجلس على الأوضاع المائية في ليبيا والمشاريع المتوقفة والمتعلقة بصيانة محطات تحلية مياه البحر والحلول البديلة لها. كما أوضح مدير عام الشركة الوطنية لتحلية المياه الاختناقات التي تواجهها الشركة.

وقرر المجلس تكليف المؤسسة الوطنية للموارد المائية والشركة بإعداد دراسة وافية للمشاريع المستعجلة وتقديمها للمجلس في اجتماعه القادم.

وأذن للهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة بالشروع في اتخاذ الترتيبات اللازمة للاستعداد لموسم الحج القادم، على أن يتحمل الحاج كافة تكاليف الحج وأن يتم تغطية %50 فقط من تكاليف حج أعضاء البعثة، كما أذن لوزارة الصحة بمباشرة الإجراءات الإدارية لاستيراد الأدوية والمعدات الطبية، على أن يجري التعاقد في حال توفر التغطية المالية.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com