http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

قسطرة القلب بمركز بنغازي الطبي تسجل رقما قياسيًا في تاريخ طب القلب في ليبيا

وال البيضاء 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 13 يناير 2016 ( وال ) – بعد توقف مستشفى الهواري ومركز القلب في منطقة الهواري أصبح قسم القلب والقسطرة بمركز بنغازي الطبي الوحيد الذي يقدم خدمات قسطرة القلب في مدينة بنغازي، وهو الأمر الذي أدى إلى ارتفاع عدد العمليات فيه إلى رقم قياسي.



ونشر المكتب الإعلامي لمركز بنغازي الطبي تصريحات لرئيس قسم القلب والقسطرة بالمركز الطبي خالد اللافي، حيث قال : إنه تم خلال العام المنصرم إجراء 1700 عملية منها 1000 عملية قسطرة فقط إلى جانب عمليات تركيب أجهزة منظمات القلب، وتركيب دعامات دوائية، وتعتبر هذه الأرقام أكبر عدد  يسجل في تاريخ طب القلب في ليبيا في عمليات القسطرة.

وذكر اللافي في التقرير الذي نشره المكتب الإعلامي للمركز، أن هذه العمليات المنجزة تمت في مرحلة حرجة وصعبة، نتيجة الظروف السيئة التي تمر بها بنغازي، من نقص  الأمن والأمان ونقص مستلزمات القسطرة والأدوية الطبية والأسرة.

وأوضح اللافي أن القسم يعاني ظروفا صعبة تتمثل في أعطال جهاز القسطرة، وانقطاع الكهرباء المتكرر، الذي يحدث أحيانا أثناء القيام بالعمليات للمرضى، مما يجبر العاملين على استكمال العمليات على إضاءة المصابيح والهواتف المحمولة.

وبين اللافي أن استقبال المرضى اليومي في القسم مستمر على الرغم من كل هذه الظروف، مشيرا إلى إجراء 10 حالات قسطرة تشخيصية و 3 إلى 4 عمليات قسطرة علاجية يوميا.

وطالب اللافي وزارة الصحة بأن تلتفت إلى قسم القلب في المركز لأنه الوحيد في الشرق، ويقدم خدمات القلب و القسطرة لمرضى من مدن مختلفة، ويحتاج دعما من خلال المستلزمات الطبية والكوادر. ( وال ـ بنغازي ) ع أ \ أز

مصدر الصورة: المكتب الإعلامي في مركز بنغازي الطبي




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com