http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

إيطاليا تخصص 1.4 مليون يورو لحالة الطوارئ الإنسانية في ليبيا

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الأربعاء، عن تخصيص 1.4 مليون يورو لحالة الطوارئ الإنسانية في ليبيا.



ونشر الموقع الإلكتروني للخارجية الإيطالية أن الإدارة العامة للتعاون من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية «قررت تخصيص حزمة تدخلات إنسانية في ليبيا يبلغ إجمالي قيمتها 1.4 مليون يورو».

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار «دعم تدخلات الطوارئ الأولية للمنظمات الدولية العاملة في هذا البلد»، مشيرة إلى أن هذا التدخل «سيركز على حماية أكثر الأشخاص ضعفًا والإجراءات الوقائية لتفادي موجات الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط، إلى جانب الخدمات الصحية للسكان».

ونوه بيان الخارجية الإيطالية، الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط»، بأنه «سيتم تخصيص 500 ألف يورو للجنة الدولية للصليب الأحمر (CICR) لتقديم المساعدات الطبية الأولية للنازحين داخل ليبيا وللمدنيين المتضررين من الصراع، وذلك أيضًا من خلال الهلال الأحمر الليبي».

وأشار إلى أن حزمة الموارد المالية المعلن عنها «تتضمن أيضًا 450 ألف يورو لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) لاستخدامها في إطار خطة الرد على الأزمة الإنسانية». وإضافة إلى تخصيص 450 ألف يورو لمنظمة الهجرة الدولية (OIM) لدعم نشاط توزيع الاحتياجات الأولية والمواد الصحية على النازحين، إلى جانب التدخلات الخاصة بإعادة المهاجرين إلى بلدانهم.

وذكرت الخارجية الإيطالية أن هذه المبادرات التي تنظَّم بالتعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية «تمثل مؤشرًا ملموسًا من قِبل إيطاليا تجاه الشعب الليبي، الذي يعيش المرحلة الحالية الحساسة من مسيرة استعادة الاستقرار السياسي في البلاد».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com