http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

غرفة الأخبار من قناة ليبيا (متابعة إخبارية تحليلية)

ليبيا المستقبل 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قناة ليبيا (غرفة الأخبار.. الأربعاء 13 يناير 2016): علي مدار التسعين دقيقة، نبيل الحاج يقدم متابعة إخبارية تحليلية بمشاركة: العقيد محمد منفور - آمر قاعدة بنينا الجوية، عبد العزيز الدرسي - مدير محطة شمال بنغازي، عصام التاجوري - محامي، عبد القادر الحويلي - عضو المؤتمر الوطني العام، اشرف الشح - مستشار سياسي فريق الحوار للمؤتمر الوطني.





أبرز ما ورد على لسان المشاركين:

العقيد محمد منفور: في الاشهر الاخيرة هنالك تحسن كبير من خلال العمليات الجارية يوميا في بنغازي.. ابشر اهل بنغازي اصبحت حرية الحركة لدى الخوارج محدودة جدا.. طلبنا الذخائر لكي ندافع عن انفسنا وعائلاتنا وابناءنا.. باذن الله تعالى سوف ينحصر هذا السرطان عن بنغازي البطلة المجاهدة.. اهل بنغازي صابرون ولم يفعلوا كما فعل الغير بدول فيها داعش من حيث الهجرة عنها.. زادت المقاومة من خلال البحر بإذن الله لمنع اي دخول.. الجرافات لا تأتي الا في الليل ونسميهم خفافيش الليل.. الجرافات تنطلق من مصراته ومن تركيا ولقد وضعنا رادارات تكشف الساحل.. هنالك طائرات تجوب خليج سرت.. الطلعات الجوية هي استطلاعية وليس الهدف منها ضرب الاهداف.. الذخائر قليلة ولكن فيها ما يكفي.. لا نريد هدم كل المباني في بنغازي ولكن ما يفعلوه انهم يفتحون المباني على بعضها.. لا يمكن استهداف كل سوق الحوت بقنابل كبيرة او صغيرة.. سوق الحوت مرتبط في الصابير وفي الصابري من هم متمركزين من الدواعش ومتزوجون ومستقرون.. نحن في القوات المسلحة الليبية لا علاقة لنا في السياسة.

عبد العزيز الدرسي: انتاج محطة شمال بنغازي قبل الاستهداف حوالي 900 ميجا واط وفقدنا حوالي 400 ميجا واط بعد الاستهداف.. نتيجة العجز في التوليد تطرح محطة شمال بنغازي احمالها على المواطنين مجبرين.

عصام التاجوري: المدفعية التي ضربت كانت من ضمن معسكر 319.. حتى الان لم نجد ثوابت وطنية تجمع كل الاطراف.. اخشى ان يكون دور الحكومة فقط مساعدة المجتمع الدولي في قضية الارهاب فقط.

عبد القادر الحويلي: نحن مع الحوار ولكننا راافضين مخرجاته.. المؤتمر غير ملزم بالمخرجات لانه لم يوقع عليها ومن وقع وقع عن نفسه.. عندما يصوت المؤتمر بالاغلبية هذا يعتبر قرار المؤتمر وهذا الكتاب لا يشملنا فلم نوقع عليه.. حتى هذه اللحظة لم يقرر المؤتمر بخصوص المخرجات.. سنرمي الكتاب ولن نناقشه وما بني على باطل فهو باطل.. من الذي سيخدم سبها؟ هل هو من المنفى ام من ارض الواقع؟.. من رأى ان قراري خاطىء هذه المره فلا ينتخبني في المرة القادمة.. لدي اتصالات كثيرة مع الاعيان ووجهاء وهنالك جزء يؤيد موقفي وهنالك جزء يرفض.

اشرف الشح: ما تم في الصخيرات هو تأسيس لمرحلة انتقالية مؤقتة.. اي مواطن ليبي يرغب في حياة مستقرة فسيكون موافق على الحوار.. الملحق رقم ثلاثة واضح بمكونات الاعضاء في مجلس الدولة.. من لا يوافق على الاتفاق السياسي فلن يكون عضو فيه وكأنه انسحب.
 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com