555555555555555

رئيس البرلمان الليبي يناقش مع 70 نائباً ما توصلت إليه لجنة (6+6)

وال البيضاء 0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طبرق 25 إبريل 2016 (وال)- دخل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح اليوم الاثنين في جلسة مع 70 نائباً لمناقشة ما توصلت إليه لجنة (6+6) المشكلة من 12 نائباً للوصول إلى حل للقضايا الخلافية المتمثلة في التعديل  الدستوري وحكومة التوافق والمجلس الرئاسي.

وقال مراسل وكالة الأنباء الليبية إن رئيس البرلمان و 70 عضواً بدؤوا منذ لحظات في اجتماع لمناقشة ما توصلت إليه لجنة (6+6).

وكانت لجنة (6+6) تشكلت بعد حوار طويل بين أعضاء مجلس النواب خلال جلسة يوم 18 إبريل الماضية، حيث اتفق مجلس النواب على تشكيل لجنة من 12 عضواً تحت مسمى “لجنة 6+6” لدراسة أوجه الخلاف وإيجاد الحلول التوافقية المناسبة لها كمحاولة جادة لحوار داخل مجلس النواب.

وقالت اللجنة  قد قالت، في بيان لها صدر يوم الخميس الماضي، إنها توصلت لعدة تفاهمات في المواضيع المطروحة من بينها ضرورة التهدئة الإعلامية والاتجاه نحو الخطاب الإعلامي الإيجابي، والعمل على المصالحة بين أعضاء المجلس الرئاسي.

كما قالت إنها اتفقت على استدعاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق  لمناقشته حول حكومة الوفاق الوطني بما يضمن التوزيع الجغرافي العادل “استنادا للفقرة الثانية من المادة الثانية من الاتفاق السياسي نفسه”، و استبعاد كل من عليه حكم قضائي أو يشمله قانون الحراسة أو ينتمي إلى حزب سياسي أو تمثيل مدينة بأكثر من وزير. (وال-طبرق) ع م/ ف خ

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق