555555555555555

"شنيب" تطالب الأمم المتحدة بحماية المدنيين في درنة

بوابة افريقيا 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالبت عضو مجلس النواب عن مدينة درنة انتصار شنيب، الأمم المتحدة عبر المبعوث الأممي لدى ليبيا مارتن كوبلر بالقيام بدورهم "الانساني" تجاه ما يتعرض له المدنيون في مدينة درنة من قتل نتيجة الألغات والعبوات المفخخة التي زرعها تنظيم داعش في المناطق السكنية التي كان يسيطر عليها بالمدينة.

وقالت شنيب، في تصريح لمراسل بوابة إفريقيا الإخباريه إنها "قامت بمراسلة عدة جهات ليبية والمنظمات دولية المختصة عبر مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا مارتن كوبلر من أجل القيام بدورهم الإنساني حيال ما يتعرض له المدنيون في مدينة درنة من قتل نتيجة للالغام التي زرعها التنظيم داخل المدينة وداخل البيوت.

وأوضحت عضو النواب عن درنة، أنها طالبت هذه الجهات بتوفير كل ما يلزم من معدات وفرق متخصصة في مجال نزع وإزالة الالغام وعلي وجه السرعة.

ودعت شنيب، في تصريحها، المواطنيين بالمدينة إلى عدم الاقتراب من الأماكن التي كان يسيطر عليها التنظيم الإرهابي حفاظا على سلامتهم .

يذكر أن أكثر من 20 شخصا لقوا حتفهم في أقل من 48 ساعة بعد انسحاب تنظيم داعش الجمعة الماضي من منطقتي الفتائح وحي الـ 400 بسبب الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم الإرهابي في البيوت والمؤسسات العامة والطرقات في هاتين المنطقتين.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق