http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

رئيس مجلس النواب يدين تفجير سلوق

الوسط 0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دان المستشار عقيلة صالح عيسى، رئيس مجلس النواب، التفجير الذي استهدف اليوم محيط مسجد بلال بن رباح في بلدية سلوق، وأسفر عن مقتل الشيخ ابريك اللواطي، شيخ قبيلة العواقير وأحد أعيان مدينة سلوق، وابنه الصغير (9 سنوات)، واثنين آخرين، فضلاً عن سقوط مصابين.



ووفق المستشار الإعلامي لرئيس المجلس، فتحي المريمي، استنكر المستشار عقيلة صالح -في بيان صدر عنه اليوم الجمعة- التفجير «الغادر الجبان بالقرب من جامع بلال بن رماح في بلدية سلوق جنوب بنغازي، بعد صلاة الجمعة مباشرة، والذي أدى إلى إزهاق أرواح بريئة منها الشيخ ابريك اللواطي وآخرين وجرحى من المصلين، وهلع وقلق ورعب للنساء والأطفال والعجزة في تلك البلدة».

وأضاف البيان أن المستشار عقيلة صالح «يترحم على أرواح الشهداء جميعًا، داعيًا المولى عز وجل لهم بالرحمة والمغفرة، وأن يسكنهم فسيح جناته، ويتقدم بأحر التعازي إلى قبائلهم وعائلاتهم والشفاء للجرحى».

كما دعا رئيس المجلس «الأجهزة الأمنية والشرطة والأجهزة المختصة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة لمعرفة الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا العقوبة على هذه الجريمة الجنائية النكراء في حق مدنيين عزل».

وتعرض مصلون في بلدية سلوق ظهر الجمعة لتفجير بسيارة مفخخة، أسفر عن مقتل الشيخ ابريك اللواطي ونجله واثنين آخرين، إضافة إلى سقوط مصابين.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com