http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

فضيل الأمين يطالب بالتحقيق مع البرغثي وإقالته من منصبه

بوابة افريقيا 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب عضو الحوار السياسي " د. فضيل الامين " في تصريح لبوابة افريقيا الاخبارية، المجلس الرئاسي بإيقاف "العقيد" المهدي البرغثي ما يسمى وزير الدفاع وإحالته للتحقيق فوراً تمهيداً لإقالته على حد قوله.



وأضاف " الامين "انه لا يمكن للمجلس الرئاسي أن يستخدمه شخص لخلق اصطفافات مع أطراف لا تلتزم بمواقفه وقرارته، ولا يمكن لمن يُكلف بمسؤولية حكومية أن يستخدمها لخلق طوابير خاصة وتحالفات اقل ما يقال عنها أنها مشبوه.

ووصف عضو الحوار السياسي أن ما حدث في براك الشاطئ ليس سوى دليل آخر على استفحال روح العنف والقتل واستحلال الدم الليبي، ولا يمكن تبرير ولا يمكن تفسير حجم القتل ونوعيته تحت أي مسمى ولا تحت أي عذر أو سبب

البعض حاولوا ويحاولوا اجهاض محاولات انهاء الصراع ولم الشمل وبناء الدولة، أن البعض لا يريدون دولة ولا أمن ولا استقرار، والبعض يتحالفون مع مجموعات اجرامية محلية واجنبية ومع مجموعات ارهابية، والبعض يريدون نقل المعارك والحروب من جهة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى، والبعض يفاوضون سياسياً بأدوات عسكرية.

وأوضح " د. الأمين " أن الجنوب لم يكن من قبل طرفاً في الحروب والصراعات الشمالية -الشمالية، والبعض ادخله والبعض استغله، والبعض يقدّم أهله وساكنيه قرابيناً لمصالحهم وأجنداتهم وتحالفاتهم غير المقدسة، أن ما حدث في براك جريمة في سلسلة جرائم متتابعة، كما حدث في جرائم أخرى منذ 2011، وجرائم قبلها قبل 2011، وجرائم الحرب هي جرائم حرب بغض النظر عن موقعها الجغرافي جنوبا/شمالا/غربا/شرقا

وختم حديثه قائلا: لا بديل إلا استخدام سلاح العفو، والمصالحة والحوار لإنهاء الصراع والقتل، والا سيستمر المجرمون والإرهابيون والمتاجرون بالدم والبشر والمخدرات في استغلال الفوضى وخلق المزيد منها لكي تكون ليبيا عشهم وملاذهم وقاعدة انطلاقهم.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com