http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

صنع الله يبحث مع سفير ألمانيا لدى ليبيا أزمة الشركة الألمانية فنترشال

ليبيا الاقتصادية 0 تعليق 47 ارسل لصديق نسخة للطباعة



استعرض رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله خلال اجتماعه مع سفير ألمانيا لدى ليبيا كريستيان بوك، العلاقات المشتركة بين البلدين في قطاع النفط وأزمة الشركة الألمانية فنترشال استعراض العلاقات المشتركة بين البلدين في قطاع النفط.

وجرى خلال اجتماع عقدالثلاثاء بحضور مدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة صلاح بن علي بحث تبعات قرار المجلس الرئاسي رقم 270 الذي استغلته الشركة وأوقفت على أثره الإنتاج، ما كبد ليبيا خسائر بقيمة 250 مليون دينار شهريا وفقا لبيان المؤسسة.

هذا وبحث الاجتماع الآثار المتواصلة لقرار الرئاسي الذي أوقفت محكمة استئناف بنغازي تنفيذه، بما في الآثار المتعلقة بإيقاف الإنتاج من حقول المنطقتين NC-96 و NC-97، وما ترتب عليه من عطيل لإنتاج حقول أبو الطفل والرمال التابعة لشركة مليتة للنفط والغاز، مشيرة إلى أن انتاج جميع هذه الحقول يضخ من خلال الأنبوب نفسه إلى ميناء التصدير.

ووفقاً لبيان المؤسسة، فقد طالب المهندس مصطفى صنع الله شركة فنترسهال الألمانية بإعادة الانتاج من المناطق NC-96 و NC-97 وفق الاتفاقية الموقعة في عام 2010 بين الطرفين لتجنب تحميلها المزيد من المطالبات و الخسائر.

من جانبها نقلت بوابة الوسط جريدة ذا غارديان البريطانية قولها إن صنع الله اتهم شركة فنترشال الألمانية باقتطاع أكثر من 900 مليون دولار من دخل ليبيا من الخام وبالتواطؤ مع الجهود غير الشرعية لحكومة الوفاق للسيطرة على عقود بيع النفط المربحة للبلاد على حد قولها.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الاقتصادية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com