اخبار ليبيا رمضان

الرئاسي يستنكر التصعيد العسكري بقاعدة براك وينفي إصدار تعليمات للدفاع بالهجوم

ليبيا الخبر 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

استنكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق التصعيد العسكري يوم أمس الخميس بقاعدة براك الشاطئ الجوية جنوب غرب ليبيا الذي أدى إلى إراقة المزيد من الدماء.

واعتبر الرئاسي في بيانه ماحدث في قاعدة براك استمرارا للعبث بالاستقرار في جنوب الوطن منذ أسابيع، مشيرا إلى أن هذا التصعيد مثل سابقيه يجهض الجهود المبذولة لحقن الدماء والمصالحة الوطنية وتحقيق الاستقرار.

وأكد الرئاسي عدم إصداره لاي تعليمات لوزارة الدفاع بالهجوم على القاعدة مبينا أنه أصدر تعليماته للتحقيق في ملابسات ما حدث متعهدا بمحاسبة من يدعي تبعيته لحكومة الوفاق، مطالبا كافة القوي المتمركزة في الجنوب بوقف إطلاق النار وتحكيم العقل وإيقاف التصعيد والاستفزاز.

وقُتل أكثر من سبعين عنصرا من قوات عملية الكرامة المتمركزين بقاعدة براك الشاطئ الجوية جنوب غرب ليبيا في هجوم شنه اللواء 13 التابع لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني.

وكانت قوات حكومة الوفاق قد أعلنت الخميس، سيطرتها على قاعدة براك الشاطئ الجوية، جنوب غرب ليبيا وانسحاب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر منها.

وتشهد المنطقة الممتدة من محيط قاعدة تمنهنت(30 كيلو شمال مدينة سبها) إلى قاعدة براك الشاطئ جنوب غرب ليبيا اشتباكات مسلحة متقطعة بين قوات تابعة لحكومة الوفاق من جهة وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من جهة أخرى منذ مطلع أبريل الماضي.

 

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com