فيسبوك اخبار ليبيا

إيطاليا: ضرورة توسيع قاعدة الوفاق في ليبيا ليشمل حفتر

ليبيا الخبر 0 تعليق 41 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

أكد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، ضرورة توسيع قاعدة الوفاق الوطني لتشمل جهات كبرى، كخليفة حفتر.

وقال جنتيلوني – عقب لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في سوتشي جنوب روسيا، أمس الأربعاء – إن بلاده ملتزمة مع روسيا من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا، وفق ما نشر موقع بوابة الوسط.

وأضاف رئيس الحكومة الإيطالية، أنه مقتنع بأن الالتزام المشترك يمكن أن يكون مفيدًا، ويجب أن يسير بهذا الاتجاه، لأن ليبيا أكثر اتحادًا تساعد على استقرار المنطقة، وتقسيمها يشكل خطرًا على الجميع.

وأوضح باولو جنتيلوني، أن وجهة نظر روسيا ورأيها يجب أن يكون جزءًا من نقاشهم، وأنه يعرف الأمور التي توحدهم وتفرقهم، ويعرف أن لديهم مصلحة مشتركة في الاستقرار الدولي، مكافحة الإرهاب وحل الأزمات، كما هي الحال في ليبيا وسورية وكوريا أيضًا، على حد قوله.

واختتم جنتيلوني تصريحاته قائلاً: “إن إدراك أهمية لاعب مهم كروسيا، أعتقد أنه واجب على مَن سيتولى مهمة رئاسة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى هذا العام”، في إشارة منه إلى إيطاليا.

يشار إلى أن إيطاليا تعد من أكبر الدول التي تلعب دورا بارزا في الأزمة السياسية الليبية، وقد قدمت في الأيام الماضية الدعم لليبيا للحد من الهجرة غير الشرعية، التي تعتبر إيطاليا من أكثر الدول تضررا من المهاجرين.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com