http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المجلس الرئاسي الليبي يعين رئيسا للجنة الموقتة لتيسير تنفيذ الترتيبات الأمنية

محيط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الأربعاء، تعيين العميد ركن عبد الرحمن عمران الطويل رئيسا للجنة الموقتة لتيسير تنفيذ الترتيبات الأمنية.



ونص القرار رقم -1 - للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لسنة 2016 في مادته الأولى والذي صدر اليوم، على أن تشكل اللجنة الموقتة لتيسير تنفيذ الترتيبات الأمنية برئاسة العميد ركن عبد الرحمن الطويل وعضوية 17 آخرين.

وأسندت المادة الثانية من القرار للجنة التي ستتولى تسيير تنفيذ الترتيبات الأمنية إلى حين استكمال تشكيل حكومة الوفاق الوطني، سبعة مهام تضمنت الآتي.

البدء في وضع الترتيبات الأولية لتنفيذ ما ورد بالمادة (34) من الاتفاق السياسي الليبي المشار إليه ، وضع وبدء تنفيذ الخطط المناسبة للهياكل والقوى الأمنية، بما فيها ترتيبات فعالة للقيادة والسيطرة.

كما تضمنت المهام، الإشراف على وضع خطة أمنية لتأمين المدن، بدءا من العاصمة طرابلس وبالتنسيق مع المؤسسات الأمنية ذات الصلة، والموافقة على أساليب العمل وقواعد الاشتباك الخاصة بالجيش والشرطة والتشكيلات المسلحة، علاوة على الإجراءات التأديبية الجزائية، ورصد ومتابعة تنفيذ وفعالية الترتيبات المذكورة أعلاه ومعالجة أي القصور ، وأية مهام أخرى تتطلب منها من قبل مجلس رئاسة الوزراء لحكومة الوفاق الوطن في إطار تنفيذ الترتيبات الأمنية المنصوص عليها في الاتفاق السياسي الليبي وملاحقه.

تؤول مهام اللجنة إلى لجنة رصد تنفيذ الترتيبات الأمنية الموقتة المبينة بالمادة (37) من الاتفاق السياسي الليبي عقب تشكيلها، أو إلى غيرها من مؤسسات الدولة ذات الصلة بحسب ما تقرره حكومة الوفاق الوطني،وألزمت المادة (3) من القرار اللجنة بتقديم تقرير دوري لرئيس مجلس رئاسة الوزراء لحكومة الوفاق الوطني كل ثلاثة أيام، بداية من أول اجتماع لها، والذي يجب أن ينعقد خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور هذا القرار.

وسمحت المادة (4) من القرار للجنة الاستعانة بما تراه مناسبًا، في سبيل إنجاز المهام الموكلة إليها بعد موافقة رئاسة.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com