http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الخارجية اللبنانية: خطف لبنانيين في ليبيا لاعلاقة له بتوقيف نجل القذافي

محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية أنه لا علاقة لتوقيف نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي هنيبعل القذافي في ليبيا (على خلفية اختفاء مؤسس حركة أمل) بعملية خطف اثنين من المواطنين اللبنانيين في ليبيا.
وقالت الخارجية اللبنانية، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن سفير لبنان في ليبيا محمد سكينة أفادها بأنه تم اختطاف اللبنانيين محمد مصطفى نزهة وخالد مصطفى نزهة في بنغازي منذ حوالي شهر تقريبا، وأن عملية الخطف خلفيتها مالية لخلاف بين المختطفين وشركائهما في التجارة .
وأكد أنه لا دخل لموضوع نجل القذافي هنيبعل في الامر كون الاختطاف تم في ليبيا قبل توقيفه، مشددا على ان الموضوع قيد المعالجة من قبل السفارة ومن قبل اهل المخطوفين بعيدا عن الاعلام.
وتخوف السفير من أن تكون عملية نشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل جهة تريد الاصطياد في الماء العكر ومن اجل الطمع في كسب المال.
كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت تسجيلا مصورا يظهر شخصين يحملان لافتة كتب عليها اسما محمد مصطفى توفيق نزهة وخالد مصطفى توفيق نزهة”شقيقان”، وبث في الشريط تسجيل صوتي يزعم أنهما لبنانيان خطفا في ليبيا للضغط على الدولة اللبنانية من أجل الإفراج عن هانيبال القذافي.
وقال المختطف اللبناني محمد مصطفى، في التسجيل الصوتي، إن حياته وحياة شقيقه خالد مصطفى مرهونة بإطلاق سراح هانيبال القذافي.






شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com