555555555555555

ما هو شرط الاتحاد الأوروبي لرفع عقوبات "معرقلي الاتفاق"؟

بوابة افريقيا 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا ناتاليا أبوستولوفا إن المجتمع الدولي جاهز لعدم تفعيل العقوبات على المعرقلين للاتفاق السياسي في حال أبدى هؤلاء تغييرا في سياستهم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت أبوستولوفا خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته أمس بالقاعدة البحرية بطرابلس مع السفير الألماني كرستيان فالتر موخ والمبعوث الإيطالي إلى ليبيا السفير جورجيو ستاراتشي، عقب لقائهم بأعضاء المجلس الرئاسي برئاسة فائز السراج، أنها تطالب مجلس النواب الليبي بعقد جلسة لمنح الثقة لحكومة الوفاق في أقرب وقت، لأن الشعب الليبي يستحق حكومة قوية، وتقول إن الاتحاد الأوروبي يعترف بحكومة الوفاق ويتعامل معها.

من جانبه، قال مبعوث الحكومة الإيطالية إلى ليبيا خلال المؤتمر الصحفي إن رئيس الوزراء الإيطالي أكد أن الحرب على تنظيم "داعش الإرهابي" ستكون بأيدي وقرارات ليبية، وأنهم جاهزون لمساعدة الجيش الليبي في الجانب التقني، وتقديم التدريب.

وأضاف أن إيطاليا تعترف بحكومة الوفاق الوطني، وسوف نعمل على استضافة مؤتمر في روما لتعزيز الدعم لحكومة الوفاق والمؤسسات العاملة معها، وبدوره قال السفير الألماني لدى ليبيا كرستيان فالتر موخ، هناك استعداد كبير من المجتمع الدولي لمساعدة ليبيا، والمساعدة تم تأكيدها في اجتماع قادة الدول العظمى في ألمانيا، وهم جاهزون لمساعدة ليبيا دون شروط. ووصلت أبوستولوفا إلى طرابلس ظهر أمس مع وفد أوروبي يضم السفير الألماني كرستيان فالتر موخ والمبعوث الإيطالي إلى ليبيا جورجيو ستاراتشي للقاء أعضاء المجلس الرئاسي برئاسة فايز السراج بمقر القاعدة البحرية.

 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق