http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

داعش تدعو حافظي سورة التوبة من الأطفال للانضمام إليها

ليبيا 24 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا 24 – خاص



أفادت مصادر من مدينة سرت، اليوم الجمعة، أن إذاعة صوت التوحيد التابعة لما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”  وجهت نداء عبر أثيرها تدعو خلاله الأطفال  للانضمام إلى التنظيم.

وأكدت المصادر لـ “أخبار ليبيا 24” أن الإذاعة وجهت نداء وخطاب للأطفال من سن 13  حتى 17 سنة تدعوهم للانضمام إلى صفوف التنظيم مقابل 500 دولار شهريا وحوافز تقدر بـ750 دولار شهريا، مشترطة في قبول الراغبين أن يكونوا حافظين “سورة التوبة”.

وأصدر تنظيم داعش في شهر نوفمبر من العام الماضي بيانا ملزما لأئمة المساجد في المدينة يطالبهم فيه بالحصول على استتابة مكتوبة من آلاف السكان، بسبب ما وصفه بانتمائهم لجماعات صوفية، ما يعتبره التنظيم كفراً أو أن أحكاما قاسية ستطبق عليهم وعلى السكان الرافضين على حدٍ سواء.

وكان المتحدث الرسمي باسم اتحاد منظمات المجتمع المدني ليبيا حمدي النحليى قد دعا في وقفت سابق المنظمات الدولية لحقوق الإنسان لرصد الانتهاكات التي تحدث في مدينة سرت المنكوبة من جرائم عدة ترتكب في سرت كقطع الرؤوس واختطاف النساء وتدريب الأطفال على القتال والذبح وغيرها من الأفعال التي ليس لها علاقة بالإسلام .

وأكد النحليى أن  ما يعرف بـتنظيم “داعش” الإرهابي يمارس أبشع الجرائم الأخلاقية والإنسانية، و أن لدى سرت موقعاً استراتيجيا لاستيراد وتصدير الإرهاب من قارة أفريقياً إلى أوروبا والعكس، واصفاً” الحكومات المتعددة في ليبيا بغير القادرة على دعم الجيش لمحاربة هذه الفئات الخطيرة ” .

وبعد بسط سيطرتهم على مدينة سرت والتمركز فيها  شن مسلحون داعش  الاثنين الماضي هجوما على ميناء السدرة النفطي  وتصدت لهم  قوات جهاز حرس المنشآت النفطية التابع لوزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة بمساندة قوات الجيش، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين،  واستهداف الخزان رقم 13 التابع لشركة الهروج، فضلا عن احتراق ما يعادل 420 ألف برميل من النفط الخام داخله إثر هجوم تنظيم الدولة على جنوب راس لانوف.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com