555555555555555

المركزي يأذن بصرف 280 مليون دولار لتوريد السلع

اجواء 0 تعليق 85 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مؤشرات مصرف ليبيا المركزي أجواء نت : خاص 28 ابريل 2016 - 14:26

أعلن مصرف ليبيا المركزي أن الاعتمادات المستندية التي اعتمدها لتوريد السلع للسوق المحلية، تجاوزت قيمتها 280 مليون دولار، منذ مطلع العام الجاري حتى أمس الأربعاء.

وأوضح المكتب الإعلامي للمصرف عبر صفحته الرسمية على فيسبوك اليوم الخميس، أن الاعتمادات المستندية المعتمدة شملت 20 صنفا من البضائع الموردة إلى الأسواق الليبية، وقد حصلت المواد الغذائية على النصيب الأكبر من قيمة السلع الموردة بقيمة تتجاوز 153 مليون دولار، وبنسبة تصل إلى 55% من قيمة تلك الاعتمادات، في حين بلغت السلع الطبية 3% من قيمة السلع المستوردة بقيمة مالية تتخطى الثمانية مليون دولار.

وبيّن المكتب الإعلامي أن قرابة 40% من قيمة الاعتمادات جاءت عبر مصرف الوحدة بقيمة مالية تقترب من 114 مليون دولار، يليه مصرف الخليج الأول بقيمة مالية تتجاوز 91 مليون دولار وبنسبة 32% من القيمة الكلية للاعتمادات، في حين قدم مصرف النوران القيمة الأدنى من تلك الاعتمادات بقيمة مالية تقدر بـ 900 ألف، وبنسبة 0.3% فقط من القيمة الإجمالية للاعتمادات.

يذكر أن مصرف ليبيا المركزي قد أبدى عزمه، في الخامس من أبريل الجاري، على تخصيص 3 مليارات و 150 مليون دولار على صورة اعتمادات مستندية لتوريد السلع الغذائية والمواد الطبية.

كما أعلن المصرف المركزي، في التاسع من مارس الماضي، أنه رصد مليارَيْ دولار لتغطية اعتمادات لشراء السلع الأساسية والأدوية لشهر مارس، بعد اجتماعه بديوان المحاسبة لحل مشكلة نقص السيولة النقدية في المصارف، وفتح الاعتمادات المستندية بسعر الصرف الرسمي.

مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لمصرف ليبيا المركزي الرسمية على فيسبوك.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق